فرنسا تخشي من «مباراة الكابوس» أمام بلغاريا في تصفيات كأس العالم

السبت، 07 أكتوبر 2017 07:00 ص
فرنسا تخشي من «مباراة الكابوس» أمام بلغاريا في تصفيات كأس العالم
مباراة فرنسا وبلغاريا
مروان عصام

 

 

يخوض منتخب فرنسا اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على بلغاريا بملعب "ليفسكى ستاديوم" فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة التاسعة بالمجموعة الاولى فى تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

 

ويتصدر منتخب فرنسا جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 17 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على السويد صاحبة الوصافة، بينما يحتل منتخب بلغاريا المركز الرابع برصيد 12 نقطة.

 

وينص نظام التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال على صعود المنتخبات المتحصلة على المراكز الأولى مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، أما أفضل 8 منتخبات حصلت على المركز الثانى من المجموعات التسعة، فإنها تتأهل للملحق الأوروبي.

 

ويخشى منتخب فرنسا الخسارة أو التعادل أمام بلغاريا وتكرار كابوس 1993، عندما فشل منتخب "الديوك" فى التأهل لبطولة كأس العالم 1994 التى أقيمت فى الولايات المتحدة، بالخسارة 2 – 1 أمام بلغاريا.

 

وتبقى تلك المباراة الشهيرة عالقة فى أذهان جماهير منتخب فرنسا الذى غاب فى ذلك الوقت عن المشاركة فى بطولة كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، قبل أن يتوج فى النسخة التالية عام 1998 على أرضهم بلقبهم الأول والوحيد، ولم يغيبوا منذ حينها عن كأس العالم.

 

ويبدو المنتخب الفرنسى هو المرشح الأقوى لنيل بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة الاولى إلى بطولة كأس العالم عندما يحل ضيفاً على بلغاريا اليوم السبت، ثم يستضيف بيلاروسيا يوم الثلاثاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة