الأوبرا تستقبل أول عروض المتروبوليتان.. اليوم

السبت، 07 أكتوبر 2017 12:18 م
الأوبرا تستقبل أول عروض المتروبوليتان.. اليوم
دار الأوبرا المصرية - أرشيفية

تبدأ دار الأوبرا المصرية، النقل المباشر لعروض أوبرا المتروبوليتان الأمريكية في السابعة مساء اليوم السبت من المسرح الصغير بعد أن نجحت في تجديد التعاقد للعام الثامن على التوالي.

العرض الأول هو أوبرا "نورما" للموسيقار الإيطالى فنشينسو بلليني والتي تدور أحداثها في أحد المعابد وتحكي قصة فاتح روماني يدعى بوليون هجر زوجته نورما الكاهنة العليا للمعبد وأبناءه منها ليذهب إلى كاهنة شابة تدعى أداليجيزا.

وعندما تكتشف نورما خيانة بوليون تفكر في قتل أولادهما لكنها تتراجع، وتشعر أداليجيزا بالندم وتتوسل لبوليون حتى يعود لنورما وأولاده لكنه يرفض وانتقاما منه تشعل نورما الحرب بين الأهالي والرومان ويؤدي الصراع إلى أسر بوليون والحكم عليه بالإعدام لكن نورما التي ما زالت تحب زوجها تقدم حياتها فداء له وتصعد إلى محرقة الجثث حيث ينضم إليها زوجها.

يشار إلى أن البث المباشر من أوبرا المتروبوليتان هذا الموسم 2017 – 2018 يشهد نقل 10 أوبرات من أهم الأعمال الكلاسيكية العالمية والحديثة هي: نورما، الناي السحري، هكذا يفعلن جميعا لموتسارت، الملاك لتوماس اديس، توسكا لبوتشيني، اكسير الحب لدونيزيتي، لابوهيم لبوتشيني، سميراميدي لروسيني، لويزا ميللر لفيردي وسندريلا لماسينيه.

المعروف أن النقل المباشر لعروض المتروبوليتان يأتي في إطار التواصل بين الدارين ويهدف لإيجاد حالة من الرواج الفني والثقافي في مصر ويتم عن طريق التقنية عالية الجودة والتي تتميز بالصوت المجسم وشاشة العرض الضخمة بمساحة المسرح الصغير بحيث يشعر المشاهد بأنه داخل مسرح المتروبوليتان.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق