بين الحب و التعلق خمسة فروق بسيطة .. الحب يدفعك والتعلق يقيد

السبت، 07 أكتوبر 2017 04:10 م
بين الحب و التعلق خمسة فروق بسيطة .. الحب يدفعك والتعلق يقيد
حب
ياسمين أحمد

كثيرا ما يقع الكثيرين في فخ التعلق ظنا منهم أنه حب , وللتأكد من إذا كانت هذه المشاعر مشاعر حب حقيقية أم تعلق , بين موقع "relrules" خمسة فروق بينهم , وهي :

1)  الحب مشاعره ناضجة بينما التعلق سطحي

عندما تحب , فأنت تركز على جعل الشخص الآخر سعيدا وتفكر دائما في الطرق التي تجعل الحب يدوم طويلا , ولا يمكن لأي طرف أن يتحكم في الآخر, ولكن عندما تكون متعلقا بشخص ما , فأنت تركز على الطريقة التي من المفترض أن تجعل الآخر سعيدا , و أحيانا تحاول السيطرة عليه حتى لا يتركك بدلا من مواجهة مشاكلك الخاصة .


2)  اللقاء

في معظم الأحيان يكون الحب مشاعره معقدة وصعبة التعامل معها لأنكم لستم متواجدين  معا دائما , لكن التعلق العاطفي يكون أكثر صعوبة وتعقيد لمجرد فقط أن الطرفين لا يتواجدون معا , وتزداد الرغبة غير العادية في البقاء معا طوال الوقت.


3)  الحب حرية و التعلق سيطرة

الحب يجعلك تتصرف على طبيعتك و تتعامل بشخصيتك الحقيقية , و يشجعك شريك الحياة على ذلك , فالحب لا يعني السيطرة , كما أن قدرة شريك الحياة على تقبلك كما أنت و تشجيعك على تحقيق طموحاتك يساعدك على ألا تسعى للتحكم في حياته , بينما التعلق في معظم الأحيان يؤدي إلى الرغبة في التحكم , وذلك من خلال إجبار شريك الحياة على البقاء معك طوال الوقت , و التضحية بوقته مع أصدقائه أو نفسه , بغض النظر عن مشاعره ورغباته.


4)  الحب يدفعك للأمام بينما التعلق مقيد

الحب يسعى في أن تمتلك شخصية أفضل , فهناك تشجيع متبادل على التقدم و النمو , أما التعلق فهو مقيد مما يجعلك معتمدا على الآخر في حل مشاكلك.

 

5)  الحب دائم و التعلق وقتي

الحب يستمر إلى الأبد حتى حين انفصال الطرفين , وهذا الشخص ستحترمه وسيكون له مكان في قلبك , أما إذا كنت متعلقا فقط بشريك الحياة ففي الأغلب ستشعر بكل مشاعر الكراهية و الاحتقار في حالة الانفصال , وفي معظم الأحيان هذه المشاعر نابعة من افتراض أنه كان ملزما بإسعادك لكنه لم يفعل ذلك من وجهة نظرك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق