عبد المنعم العليمي يقترح تعديل مشروع قانون سفر السكة الحديد

السبت، 07 أكتوبر 2017 01:03 م
عبد المنعم العليمي يقترح تعديل مشروع قانون سفر السكة الحديد
النائب عبد المنعم العليمي عضو اللجنة الدستورية والتشريعية
سلمى إسماعيل

قال النائب عبد المنعم  العليمي عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن مجلس الوزراء قام بتعديل مادة واحدة من قانون  قانون 277 لسنة 1959بشأن  السفر على خطوط السكة الحديد، وبموجب هذا التعديل يتم  تشديد العقوبة على جرائم السرقة التى تتم بمحطات القطارات لتكون غرامتها من 500 جنية إلى 20 ألف جنيهًا وقد تصل هذه العقوبة إلي حد الحبس .
 
وأعلن " العليمي " في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" عن تقدمه بمقترح تعديل 20 مادة بقانون سفر السكة الحديد،  ليشمل  دمج إدراة الهيئة القومية للمترو، وهيئة السكة الحديد تحت مظلة مجلس إدارة واحد وهو مجلس إدارة هيئة السكك الحديد، الأمر الذي يوفر نفاقات تعدد العمالة بالهيئة، وبالتالي نتمكن من توفير  القدر المالي لتطوير القطارات.
 
وأوضح " عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب" إن بموجب  المقترح لديه، سيتم تكوين مجلس إدراة من 10 وزارات  كلًا على حسب القطاع المختص به، بحيث نستثمر الأكفاء من وكلاء الوزارات في إدارة هيئة السكة الحديد وبالتالي نحقق الإدارة المصرية 100%  ولا نحتاج إلي مستثمرين في الإدارة.
وتابع عبد المنعم قائلًا": سنحتاج إلي مشاركة القطاع الخاص من مستثمرين  قومين واجانب بنسبة 40% لتمويل وتطوير الهيئة، ولكن عقب دمج هيئة مترو الأنفاق والسكة الحديد  في إدارة واحدة يترأسها وزير النقل .

اخبار متعلقة :

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة