خوفا على سمعة المونديال.. ديلي ستار: بريطانيا تنظم كأس العالم 2022 بدلا من قطر

السبت، 07 أكتوبر 2017 02:05 م
خوفا على سمعة المونديال.. ديلي ستار: بريطانيا تنظم كأس العالم 2022 بدلا من قطر
كأس العالم 2022
محمد الشرقاوي

حال تنظيم قطر لكأس العالم 2022 فإن المسابقة الدولية، باتت مهددة بالفضيحة والفساد الذي يضر باسم اللعبة، صحيفة ديلي ستار البريطانية، قالت ذلك، مضيفة أنه بعد الأزمة السياسية التي تمر بها الآن باتت بريطانيا الأقرب لتنظيم المونديال.

الصحيفة البريطانية، استندت في تقريها، اليوم السبت، إلى تقرير أصدرته شركة "كورنر ستون" الاستشارية، أكد أن استضافة كأس العالم في الدوحة "محفوف بالمخاطر" بسبب تمويلها للإرهاب، والمشكلات مع جيرانها، واستغلالها للعمال في ظروف غير إنسانية إضافة إلى ارتفاع أسعار المواد المستخدمة في عمل البنية التحتية لكأس العالم ومبانيه.

وأشارت الصحيفة إلى وجود مخاوف دولية من الفضيحة والفساد التي ارتبط بقضية الرشاوى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يمكن أن تضر اسم اللعبة عالميًا.

وتنبأ خبراء بريطانيون، أن المملكة المتحدة هي البلد الأنسب لاستضافة الكأس في مدنها وملاعبها لإعادة كرة القدم إلى بلادها، مضيفيين: "لقد تأخرنا كثيرًا عن كأس العالم ولدينا سجل حافل في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى مثل الألعاب الأولمبية، ويمكن أن نأخذ عمليًا بطولة 2022 بين عشية وضحاها، ومدننا ووسائل النقل العام لدينا هي قادرة على استيعاب الحدث والملاعب هي من أعلى المستويات الجودة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق