كرم جبر: جشينا هو الدرع الواقي لحماية البلاد من أي فتن أو مخططات خارجية

السبت، 07 أكتوبر 2017 03:20 م
كرم جبر: جشينا هو الدرع الواقي لحماية البلاد من أي فتن أو مخططات خارجية
ندوة اكتوبر
الشرقية - إيمان مهنى

اكد  كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ، أن الجيش المصري ، هو من أعظم جيوش العالم ، فهو الدرع الواقي للبلاد علي مر العصور بالأخص في السنوات الحالية فقد حمي البلاد و أحبط كل مخططات و الاجندنات الخارجية   ، فالولاه جنودة و ضباطه المخلصين ، لحقنا  نفس مصير بعض الدول العريبة التي اصبحت تعاني من تفتت و فرقة .

و استنكر " جبر "  ما فعلة الرئيس المعزول باحتفاله بنصر أكتوبر بحضور قتله الرئيس السادات ، قائلا  " أنها القشه التي قسمت ظهر البعير "

جاء ذلك في  ندوة بعنوان " أكتوبر – إرادة نصر – عزيمة بناء " ، نظمها مجمع إعلام الزقازيق بالهيئة العامة للإستعلامات ، بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ، و نائبه  اللواء سامي سيدهم  و إلهام العوامري مديرعام شرق الدلتا للهيئة العامة للإستعلامات ، منسق الندوة شيرين ابوسمره  وبمشاركة شباب مديرية الشباب و الرياضة و الجامعة و أندية الفتاة و أبطال حرب أكتوبر من أبناء المحافظة و ذلك بمكتبة مصر العامة بمدينة الزقازيق  .

و أوضح فيها أن الجيش المصري ، يواصل  في معركته وحربه الشرسة ضد الإرهاب والتصدي للبؤر السرطانية و الجماعات الإرهابية التي تهدد أمن و إستقرار البلاد لبسط الأمن والبدء في أعمال التنمية و البناء .

مشيرا  أن أهم دروس إنتصارات حرب أكتوبر المجيدة إعلاء الكرامة الوطنية و الثأر لعودة كل شبر تم إغتصابه من أرض الوطن مؤكداً أن ما يحدث الأن من أعمال بناء و تنمية وإنجازات حقيقية تأتي ثمار لحرب العزة و الكرامة حرب أكتوبر المجيدة لتؤكد أن الجيش المصري هو البطل الحقيقي في كل مناحي الحياة حينما تتعرض البلاد إلى أزمة تنشق الأرض ليخرج الجيش المصري لإنقاذ البلاد فهو مؤسسة منظمة تقوم على تقاليد نبيلة ولا يتحرك إلا بإرادة شعب مصر .

مضيفا أن بعد ثورة 25 يناير كانت البلاد عرضه لضياع الهوية المصرية وحاول البعض الوقيعة بين عنصري الأمة من مسلميها و مسيحيها وإحداث الفوضى الخلاقة بدخول مصر في متاهة الحروب الدينية إلى أن جاء يوم 30 يونيو لتخرج جموع المصريين في الشوارع مطالبين بأن تظل مصر وطن للجميع تحافظ على النسيج العربي و التعايش السلمي و المجتمعي بين جميع أبنائها و أن تتصدى للمؤمرات الداخلية و الخارجية التي تُحاك بالبلاد .

هذا و أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية،  أن القوات المسلحة المصرية بعطاء أبنائها و تضحياتهم ستظل نموذجاً فريداً للإنضباط و الإلتزام والعمل من أجل رفعة مصر و شعبها العظيم مشيراً إلى أن ذاكرة التاريخ على مر العصور لن تنسى أبطالها مهما مرعليها من الزمان و أن ذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة ستظل خالدة في الأذهان نستلهم منها الدروس التي تفيدنا في بناء مصرنا الجديدة والتي نحلم بها .

ومن جانبه أكد اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ أن إنتصارات أكتوبر المجيدة تُعد الأيقونة الأساسية التي أضاءت لمصر حاضرها و مستقبلها مطالباً بضرورة أن يتكاتف الجميع للعمل الجاد للعبور بوطننا نحو الأمن و الإستقرار والتقدم لتستعيد مصرالغالية مكانتها ودورها الحضاري والريادي في المنطقة و العالم .

وحذر نائب المحافظ الشباب من الإنسياق وراء الدعوات الهدامة والأفكار المغرضة التي تفرق ولا تجمع و تستهدف زعزعة أمن و إستقرار البلاد مشيراًإلى ضرورة تنظيم ندوات تثقيفية و لقاءات جماهيرية لتوعية الشباب بحجم المؤمرات الداخلية و الخارجية التي تُحاك للبلاد لنأخذ حذرنا ونعمل على بناء دولتنا ورفعة شأنها بين الأمم .

وعلى هامش الندوة إستمع الحضور لأغاني وطنية في حب مصر ، و أهدى نائب المحافظ درع المحافظة لرئيس الهيئة الوطنية للصحافة تقديراً لدوره التنويري و التثقيفي في مجال العمل الصحفي و الإعلامي .

 

ندوة المكتبة 1
 
 
ندوة المكتبة 8

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة