تعليم السويس يعلن الحرب على الدروس الخصوصية

السبت، 07 أكتوبر 2017 03:34 م
تعليم السويس يعلن الحرب على الدروس الخصوصية
فصل دراسى - أرشيفية
السويس- سيد نون

أعلنت مديرية تعليم السويس عن مجموعات التقوية لمحاربة الدروس الخصوصية، وأظهرت خطتها لتنظيم مجموعات التقوية في مدارس السويس، كما حذرت المدرسين من الدروس الخصوصية خارج أو داخل المدارس.

وأوضح عبد الحافظ وحيد مدير التربية والتعليم في السويس أن مجموعات التقوية المدرسية سيتم تنفيذها بكل مدارس المحافظة بمراحلها التعليمية الثلاثة الابتدائية والإعدادية والثانوية لصفوف النقل والشهادات العامة بداية من منتصف أكتوبر مشيدا بتعاون الموجهين العامين والأوائل في نجاح أعمال تنظيم المجموعات على نحو يحقق الهدف من ورائها وهو الحد من الدروس الخصوصية.

وأشار عبد الحافظ، إلى أن المجموعات تتكون من 8 دروس شهريًّا في المقرر الواحد بواقع حصتين كل أسبوع ومدة الحصة الواحدة 60 دقيقة.

وأضاف عبد الحافظ، تم التشديد على ألا يزيد عدد طلاب مجموعة التقوية الواحدة على 25 طالبًا أو طالبة ويجوز للمعلم المشارك في مجموعات التقوية أن يقوم بالتدريس في أكثر من مجموعة بدون حد أقصى مع الالتزام بأعداد الطلاب في كل مجموعة وعدم دمج أكثر من مجموعة في مجموعة واحدة، كما يحظر على أي معلم إعطاء دروس خصوصية بأى حال من الأحوال داخل المدرسة أو خارجها، وإلا تعرض للمسئولية القانونية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة