محافظ الإسكندرية ونائب وزير المالية يجتمعان بمديري الإدارات المالية بالمحافظة

السبت، 07 أكتوبر 2017 04:10 م
محافظ الإسكندرية ونائب وزير المالية يجتمعان بمديري الإدارات المالية بالمحافظة
محمد سلطان

اجتمع الدكتورمحمد سلطان، محافظ الإسكندرية، يرافقه الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية للخزانة العامة، صباح اليوم، بمديري الإدارات المالية بالمحافظة، بمقر مركز التدريب لمحافظة الإسكندرية، لمناقشة كيفية تذليل كافة العقبات التي تواجه الإدارات المالية بجميع المؤسسات الحكومية بالمحافظة وتعظيم الاستفادة من مركز التدريب لتنمية مهارات العاملين بالإدارات المالية.
 
جاء ذلك بحضور الدكتورعصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، واللواء هشام شادي، سكرتير عام مساعد المحافظة، وعماد عواد، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية وسامية جاد، وكيل وزارة المالية بالإسكندرية.
 
وأكد المحافظ، ضرورة الاستفادة الكاملة من إنشاء مركز التدريب بالمحافظة لتنمية مهارات العاملين ورفع كفاءتهم لتنفيذ كافة التعليمات الصادرة من وزارة المالية لإحكام السيطرة على العملية المالية وضمان التزام كل جهة بمواعيد محددة لإتمام العمل المطلوب في أسرع وقت ممكن، مشيدا بالدور الفعال الذي تقوم به المديرية المالية بالإسكندرية لتقديم حلول عاجلة لكافة المشكلات بهدف توفير الدعم المالي المطلوب للانتهاء من المشروعات بأسرع وقت ممكن.
 
ومن جانبه، أكد نائب وزير المالية للخزانة العامة، أن هناك العديد من المشروعات الفعالة التي تعمل الوزارة حاليا على الانتهاء منها مثل مشروع حساب الخزانة الموحد، ومشروع إدارة نظام المعلومات المالية العامة للدولة، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على إلغاء الشيكات الحكومية الورقية، لافتا إلى أهمية إنشاء مركز تدريب بالإسكندرية حيث إنه بمثابة دعم فني على الأرض ليعمل على سرعة حل المشكلات.
 
وخلال الاجتماع، استمع المحافظ ونائب وزير المالية إلى المشكلات التي تواجه المتدربين من الإدارات المالية لمختلف الجهات الحكومية والحلول المقترحة لحلها، مؤكدين أن هذا المركز يعتبر بمثابة نموذج لخدمة الإسكندرية والمحافظات المجاورة لها، فمهمه التدريب هي تدريب العاملين على فهم التعليمات الصادرة من الوزارة ، كما تم تقديم عرض تفصيلي لوضع المركز قبل و بعد التطوير.
 
ومن الجدير بالذكر أن المركز التدريب لمحافظة الإسكندرية يشتمل على قاعة للتدريب تسع ٤٢ فردا و٢ فصل للتدريب ومعمل GFMIS تشتمل على ١٨ جهاز حاسب وغرفة تحكم وكاميرات لمراقبة جميع إجراءات العملية المالية بالكامل.

 

IMG-20171007-WA0027
 
IMG-20171007-WA0030
 
IMG-20171007-WA0033
 
 
IMG-20171007-WA0034

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق