48 ألف جمعية أهلية تعلن دعمها الكامل لترشيح مشيرة خطاب لليونسكو

السبت، 07 أكتوبر 2017 04:24 م
48 ألف جمعية أهلية تعلن دعمها الكامل لترشيح مشيرة خطاب لليونسكو
مشيرة خطاب

أصدر الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، برئاسة الدكتور طلعت عبد القوى، بيانا بشأن الاجتماع الأول بين الحكومة ممثلة فى المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، ومجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وممثلى الاتحادات الإقليمية والنوعية فى مصر، باعتبار أن الاتحاد هو الممثل الشرعى الوحيد لمنظمات العمل الأهلى فى الداخل والخارج والبالغ عددها 48 ألف جمعية.
 
وأوضح البيان، أن الحضور أجمعوا على ثقتهم الكاملة ووقوفهم خلف القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى، لثبات وصلابة موقفه فى التصدى لقوى الشر والإرهاب الذى يعوق التنمية ويهدر حقوق الإنسان فى شتى المجالات وليحقق لمصر العبور الثانى.
 
كما أعلن الحضور تأييدهم المطلق لترشيح السفيرة مشيرة خطاب مديرا عاما لمنظمة اليونسكو لقدرتها على تحمل المسئولية وإحداث نقلة نوعية فى أداء المنظمة لما تتمتع به من خبرة كبيرة فى كافة المحافل الدولية ومكانتها الرفيعة وتاريخها السياسى والدبلوماسى الحافل، مؤكدين أن ما صدر عن 5 أفراد فى الخارج من رفضهم لهذا الترشيح فهم ليسوا أعضاء بالاتحاد ولا يمثلون إلا أنفسهم.
 
وأكد الحضور على ضرورة إيجاد آلية دائمة للتواصل بين الاتحاد العام للجمعيات والاتحادات الإقليمية والنوعية ووزارة شئون مجلس النواب والوزارات المعنية للتشاور والتنسيق فى كافة القضايا الخاصة بحقوق الإنسان والذى يمثل هدفا مشتركا بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدنى.
 
 
وأجمع الحضور على ضرورة مواجهة التقارير المغرضة بآلية عملية تخاطب الداخل والخارج لشرح الصورة الحقيقية لحالة حقوق الإنسان والرد على الإدعاءات الباطلة فى حينه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق