القوات المسلحة تنظم المعرض السنوي العاشر "ذاكرة أكتوبر" بالبانوراما

السبت، 07 أكتوبر 2017 04:43 م
القوات المسلحة تنظم المعرض السنوي العاشر "ذاكرة أكتوبر" بالبانوراما
المعرض السنوى العاشر ذاكرة أكتوبر

نظمت هيئة البحوث العسكرية المعرض السنوى العاشر"ذاكرة أكتوبر" والذي يقام فى الفترة من 7 وحتى 12 من أكتوبر الجارى ببانوراما حرب أكتوبر، وذلك فى إطار إحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى (44) لإنتصارات أكتوبر المجيدة.
 
يضم المعرض العديد من الأجنحة والمعروضات فى مجالات الثقافة العسكرية والفنون التشكيلية والصور التى وثقت مراحل حرب أكتوبر ، والتلاحم بين الشعب والجيش خلال ثورتى الخامس والعشرون من يناير والثلاثين من يونيه ، ودور القوات المسلحة فى دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة فى كافة المجالات .
كما يشتمل المعرض على مجموعة من المراجع والكتب التاريخية والموسوعات والإصدارات الثقافية التى تناولت حرب أكتوبر بمشاركة الهيئة العامة للإستعلامات ووزارة الثقافة ، وعدد من المؤسسات الصحفية والإعلامية ودور النشر المصرية والعربية ، بجانب أبرز الأنشطة البحثية بالقوات المسلحة والكليات والمعاهد العسكرية والجامعات.
 
ويحتوى المعرض على جناح مكشوف للأسلحة والمعدات التى شاركت في حرب أكتوبر ، يضم نماذج للأسلحة والمعدات التخصصية للإدارات والهيئات والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة ، فضلاً عن جناح للأنشطة الفنية والفنون التشكيلية الذى يضم عدد من اللوحات الزيتية وأعمال وإبداعات المقاتلين من جمعية المحاربين القدماء وطلبة الجامعات.
 
كما يشتمل معرض " ذاكرة أكتوبر" هذا العام على مسرح ثقافى فنى لتقديم العروض الفنية والموسيقية والندوات بمشاركة الموسيقات العسكرية والهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الطلابية بعدد من الجامعات المصرية.
 
حضر مراسم الإفتتاح اللواء أركان حرب سعيد عباس مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، واللواء أركان حرب رضا فاضل محمد رئيس هيئة البحوث العسكرية وعدد من رموز الفكر والثقافة والإعلام وعدد من قادة القوات المسلحة وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية ، وعدد من طلبة المدارس والجامعات.
 
WhatsApp Image 2017-10-07 at 4.32.54 PM
 
WhatsApp Image 2017-10-07 at 4.33.00 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة