تصفيات كأس العالم..الجزائر والكونغو مفاتيح السعادة للكرة المصرية

الأحد، 08 أكتوبر 2017 10:38 ص
تصفيات كأس العالم..الجزائر والكونغو مفاتيح السعادة للكرة المصرية
كاس العالم
وليد لطفي

تعيش الجماهير المصرية حالة من الفرحة بعد انتهاء مباراة غانا واوغند بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعتهم في استاد مانديلا ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وتضاءلت فرص المنتخبين الغاني والأوغندي في التأهل للمونديال في انتظار مباراة الفراعنة حينما يستضيف منتخب الكونغو برازفيل  في السابعة مساء اليوم الأحد علي ملعب برج العرب في نفس الجولة من تلك التصفيات.

وتتشابه التصفيات الحالية والمؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018 مع موقف المنتخب الوطني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بإيطاليا في عام 1990 ،حيث يحتاج الفراعنة للفوز بأي نتيجة علي المنتخب الكونغولي ليحجز تذكرة الصعود للمونديال بعد غياب أكثر من ربع قرن.

مباراة الجزائر بوابة العبور لكأس إيطاليا

وبعد مشوار طويل في التصفيات الأفريقية أوقعت القرعة الفراعنة لملاقاة  منتخب الجزائر في مباراتين فاصلتين الفائز بمجموعهما يصل إلى مونديال إيطاليا، والتقى الفريقان في في مباراة الذهاب، يوم 8 أكتوبر تحت قيادة تحكيمية للحكم الموريشيوسي سيدني بيكون وانتهت  بالتعادل السلبي بدون أهداف.

قبل أن يحسم الصعود العميد حسام حسن لقاء العودة الفاصل في مصر والذي أداره الحكم التونسي على بن ناصر، فى السابع عشر من نوفمبر 1989، وسط مائة ألف متفرج أمتلأت بهم مدرجات استاد القاهرة، وكان خارج الملعب أكثر من 40 ألف متفرج لم يستطعوا الدخول، ، وفازت مصر بهدف، وتأهلت إلى النهائيات بمجموع المباراتين.


مباراة الكونغو مفتاح السعادة للمصريين

لم يتبقي سوي ساعات علي انطلاقة المباراة المرتقبة بين الفراعنة في مواجهة الكونغو برازفيل من أجل كتابة التاريخ علي استاد برج العرب وسط أكثر من 60 ألف متفرج في مدرجات الإستاد الذي لم يذق الفراعنة طعم الهزيمة وكان وش السعد منذ بداية التصفيات.

واقترب كوبر بقيادة المنتخب الوطني مع مجموعة اللاعبين المتميزين من تحقيق حلم الصعود والمشاركة في نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه كمدير فني وكذلك الجيل الحالي من اللاعبين وللمرة الثالثة في تاريخ الكرة المصرية.

ويتصدر المنتخب المصرى جدول ترتيب المجموعة الخامسة  برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين عن منتخب أوغندا الذي يحتل المركز الثانى برصيد 8 نقاط، ، بينما يحتل المنتخب الغانى المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويحل منتخب الكونغو برازافيل فى المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة