داعش ينتظر معركة حامسة على الحدود العراقية السورية

السبت، 07 أكتوبر 2017 11:09 م
داعش ينتظر معركة حامسة على الحدود العراقية السورية
اجتماعات التحالف الدولي

 أكد التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في العراق، اليوم السبت، أن المعركة الكبرى والحاسمة ضد التنظيم الإرهابي ستكون عند منتصف نهر الفرات على الحدود العراقية السورية ، مضيفا أن المعركة "ستحدث عاجلا وليس آجلا".

وقال اللواء روبرت سوفجي نائب القائد العام للتحالف الدولي وفقا لقناة (السومرية نيوز) العراقية، إن نحو 2000 مقاتل من تنظيم "داعش" لا يزالون في منطقة منتصف نهر الفرات، مضيفا أنهم يحاولون الاختباء بين السكان.

من جانبه، قال اللواء إندرو كروفت نائب قائد القوة الجوية في التحالف، إن القوات العراقية تمكنت من إلحاق الهزيمة بتنظيم "داعش"، مؤكدا أن التنظيم الإرهابي لم يعد ينشط كقوة عسكرية ولكنه يتخذ شكل خلايا متمردة.

وأضاف كروفت، أن أكثر من 1000 مقاتل من تنظيم "داعش" وقعوا في الأسر، لافتا إلى أن معظمهم سقط بأيدي قوات البيشمركة الكردية ، وتابع نائب قائد القوة الجوية في التحالف ، أن التحدي في الأعوام المقبلة في العراق وسوريا يتمثل في عمل قوات الشرطة لأن الخلايا النائمة لاتزال تشن هجمات مفاجئة في مناطق عراقية تمت استعادتها منذ أشهر.

وجاءت تصريحات اللواءين الأميركيين بعد يومين من استعادة بلدة الحويجة، أحد المعقلين الأخيرين للتنظيم الإرهابي في العراق، وذلك بعد أن طردت القوات العراقية مسلحي التنظيم بدعم من التحالف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق