الأطباء تعلن 10 ارشادات لتسهيل انتخابات التجديد النصفي لأعضائها

الأحد، 08 أكتوبر 2017 10:27 ص
الأطباء تعلن 10 ارشادات لتسهيل انتخابات التجديد النصفي لأعضائها
دار الحكمة
أية دعبس

أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء عن بعض الإرشادات والتي يجب على الطبيب اتباعها في أثناء إجراء العملية الانتخابية والمقررة في 13 أكتوبر 2017.
 
الإرشادات كالتالي:
1- الانتخابات يوم الجمعة 13 أكتوبر (من 9 صباحا حتى 5 مساء) بالمقرات التي حددتها النقابات الفرعية والتى تم الإعلان عنها بالصحف وعلى موقع النقابة.
 
2- يجب حضورالناخب بنفسه، وأن يكون مسددا لإشتراك النقابة عن عام 2016، - من قام بسداد الاشتراك إعتبارا من 7 أكتوبر 2017 وحتى تاريخ الانتخاب عليه أن يحتفظ معه بإيصال السداد.(ملحوظة: يجوز السداد ثم الانتخاب في نفس يوم الانتخابات).
 
3- يتوجه الناخب إلى المختص عن الكشوف الإنتخابية للتأكد من شخصيته، وقيد إسمه بالنقابة الفرعية، وآخر سنة سداد لإشتراك النقابة.
 
4- الناخب الوارد إسمه بجداول الناخبين بالنقابة الفرعية يسمح له بالتصويت لجميع المستويات (نقابة عامة – قطاع جغرافى – نقابة فرعية).
 
5- الناخب غير الوارد إسمه بجداول الناخبين بالنقابة الفرعية، إذا (قدم) أى مستند رسمى يثبت صحة تسجيله بالنقابة الفرعية (مثل خطاب معتمد من جهة العمل يفيد بعمله بنفس محافظة النقابة الفرعية)، فإنه يسمح له بالتصويت لجميع المستويات (نقابة عامة – قطاع – نقابة فرعية)، بعد التوقيع على إقرار.
 
ملحوظة هامة: يمكن لأى طبيب التأكد من تسجيله بنقابته الفرعية عن طريق الموقع الإلكترونى للنقابة العامة (خدمات الاستعلام – الاستعلام عن النقابة الفرعية)، فإذا وجد نفسه مسجلا بنقابة فرعية غير صحيحة أو إذا كان مسجلا بالنقابة العامة فقط، فان عليه إحضار خطاب معتمد من جهة عمله يفيد بعمله بنفس محافظة النقابة الفرعية ثم تقديم الخطاب للمختص في يوم الانتخابات.
 
6- الناخب غير الوارد إسمه بجداول الناخبين بالنقابة الفرعية، إذا (لم يقدم) مستند رسمى يثبت صحة تسجيله بالنقابة الفرعية، فإنه يسمح له بالتصويت لمستويات النقابة العامة على مستوى الجمهورية فقط (مع توقيع إقرار).
 
7- يتوجه الناخب للجنة الإقتراع، ويسلم تحقيق شخصيته للمختص، ويوقع أمام إسمه بالكشوف الإنتخابية.
 
8- يتم تسليم الناخب خمس بطاقات انتخاب (نقابة عامة أكثر من 15 سنة قيد - نقابة عامة أقل من 15 سنة قيد - قطاع جغرافى - نقابة فرعية أكثر من 15 سنة قيد - نقابة فرعية أقل من 15 سنة قيد)، ويقوم الناخب بالإدلاء بصوته (خلف ساتر)، عن طريق وضع أى علامة (التأشير) أمام العدد المطلوب إنتخابه في كل بطاقة إنتخابية، ويكون الصوت باطلا إذا انتخب عددا أكثر أو أقل من العدد المطلوب والموضح بالبطاقة الإنتخابية.
 
9- يضع الناخب جميع بطاقات الانتخاب معا بالصندوق المخصص لذلك، ثم يغمس إصبعه بالحبر الفوسفورى، ثم يتسلم تحقيق شخصيته من المختص.
 
10- يجوز للناخب أن يحمل معه قائمة بالأسماء التي يرغب في إنتخابها عند دخوله مقر لجنة الانتخاب، إلا أنه يحظر القيام بجميع أشكال الدعاية أو التأثير على العملية الإنتخابية بداخل مقر لجنة الانتخاب.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة