22 أكتوبر.. الحكم بإسقاط الجنسية عن أيات عرابي

الأحد، 08 أكتوبر 2017 12:41 م
 22 أكتوبر.. الحكم بإسقاط الجنسية عن أيات عرابي
محكمة القضاء الادارى

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تأجيل الدعوى المطالبة بإسقاط الجنسية المصرية عن آيات عرابى، للحكم بجلسة 22 أكتوبر الجارى.
 
وقالت الدعوى رقم 38721 لسنة 71 ق، إن آيات عرابى دأبت ومن خلال عدة مقالات تقوم بنشرها في جريدة تسمى "الجورنال" على إهانة المؤسسة العسكرية والشرطية بألفاظ مشينة تعبر عن مدى الانحطاط والتدنى الخلقى واللاوطنية التي وصلت إليها آيات عرابى.
 
وأشارت الدعوى، إلى أنه من العار أن تحمل تلك الشخصية الجنسية المصرية بعد تطاولها على مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية وارتكابها لجريمة السب والقذف الجيش المصري ومؤسسات الدولة المصرية ومهاجمة كافة الرموز الوطنية للدولة المصرية ومحاولاتها في بث الفتنة بين أطياف الشعب المصري وتحريضها المستمر على الاقتتال الداخلى بهدف زعزعة الاستقرار الداخلى للبلاد والمساس بهيبة القوات المسلحة المصرية.
 
واستندت الدعوى إلى عدد من المقالات التي وجهت فيها آيات عرابى إلى ضباط وجنود الجيش المصري عبارات بها الكثير من الألفاظ الخادشة والمشينة المعاقب عليها قانونًا وأعتبرها عبارات تهدف لهدم الروح المعنوية للجيش المصري الذي يخوض حربًا شرسة ضد الجماعات الإرهابية المتطرفة.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة