المتحدث باسم جامعة الازهر: بدء التحويل الورقي بشرط موافقة العميدين

الأحد، 08 أكتوبر 2017 01:26 م
المتحدث باسم جامعة الازهر: بدء التحويل الورقي بشرط موافقة العميدين
الدكتور احمد زارع
كتبت منال القاضي

قال الدكتور أحمد زراع، المتحدث الرسمى، لجامعة الأزهر الشريف ، أن يبدأ اليوم الأحد التحويل الورقى لطلاب وطالبات جامعة الأزهر وحتى يوم الخميس 26 أكتوبر من الشهر الجارى، وسيكون التحويل يدويا بمقر وحدة النظم والشبكات داخل حرم الجامعة بمدينة نصر.

وأشار زارع فى تصريح خاص لـ"صوت الأمة "،ان كل كلية يتم تحويل الطالب لها لابد ان يكون لها شروط ومن أهم تلك الشروط موافقة العميدين، العميد من الكلية المحول منها الطالب والكلية التى يرغب التحويل إليها.

وأشارتتضمن قواعد التحويل؛ الإلتزام بالحصول على الحد الأدنى من الدرجات التى تتوافق معها مستوى الكلية ، بجانب مراعاة التوزيع الجغرافى، ويذكر أن هذه هى المرحلة الأخيرة فى التحويلات.

يتم التحويل الكلية عميد الموافقة العميدين وتكون مطابقة للتوزيع الأقاليم بحيث يمكن ،للطالب المنقول الفرصة الإلتحاق بالكلية التى يرغب التحويل اليها ، كما إشترط الجامعة أن يكون الطالب حاصل على نسبة معينة، من  طالب تقدير حسب الدرجات التسيق العام.

واوضح المتحدث باسم الجامعة بان الكليات التى تشترط اجراء اختبارات لقبول الطلاب لا تقبل التحويل لا بابب الاختبارات اغلق واختبارات فعلا فترة محددة  وانتهت ولكن التحويل الى كلية لا تحتاج لاختبارات.

مؤكدا أن الجامعة  ،لا تتغاضى اجراء  الاختبارات للطلاب  بالكليات التى تحتاج لاختبارات لقبول طلاب جدد.

. ولفت زارع عن الفئات التى يتضمنها القرار فهى: "الطلاب والطالبات الحاصلون على الشهادة الثانوية الأزهرية والذين تخلفوا عن التقديم بالمراحل السابقة، إضافة إلى السنوات السابقة، وإعادة القيد لمستنفذى مرات الرسوب، والشهادات المعادلة".

وكما بدا تسكين المدن الجامعية من اليوم حاصلين امتياز والحاصلين على جيد جدا ،ومن الاقاليم ،وفى اقبال كثيف من الطالاب الحاصلين على امتياز اليوم لانهم هم لهم الاولوية فى التسكين.

كما أشار زراع بأن اليوم يبدا التسكين بالمدن الجامعية، للطلاب والطالبات بالقاهرة كما بدأ من أسبوع المدن الجامعية بالأفرع الأخرى بالمحافظات. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق