البيئة تواجه نوبات تلوث الهواء بالتفتيش على المنشآت الصناعية

الأحد، 08 أكتوبر 2017 01:23 م
البيئة تواجه نوبات تلوث الهواء بالتفتيش على المنشآت الصناعية
قش أرز _ أرشيفية
منال العيسوى

تمكنت وزارة البيئة من خلال الفرع الإقليمي أمس من تجميع ما يقرب من 2293 طن قش أرز وتدوير حوالي( 8 )طن إلى أعلاف، وتنفيذ عدد من الحملات المرورية الليلية للتصدي للقائمين على الحرق والمخالفين للقانون، وتم تحرير محضر حرق مخلفات زراعية وذلك في إطار جهود وزارة البيئة للحد من نوبات تلوث الحادة.

وقامت فرق التوعية بفرع المنصورة بتنفيذ حملة توعية بيئية للمزارعين لتعريفهم بفوائد استغلال  قش الأرز وكيفية تدويره، وتم  تنفيذ حملة لفحص عوادم المركبات بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بالمحافظة لشرطة البيئة والمسطحات تم خلالها فحص عدد 126 مركبة تبين من خلالها مطابقة 103مركبة ومخالفة عدد 23 مركبات، كذلك قام فرع الدقهلية بالتفتيش على عدد 8 مكامير فحم تبين  توقف 7 مكامير ومخالفة واحدة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
 
ومن ناحية أخرى قامت لجان التفتيش البيئي التابعة لفرع جهاز شؤون البيئة بالبحيرة بالتفتيش أمس على عدد 16 مكمورة فحم تبين أنها متوقفة عن العمل.

وتم تجميع 1974 طن قش أرز وتدوير حوالي 940 طن إلى سماد عضوي و106 إلى أعلاف،  بينما وصل عدد محاضر الحرائق للمخلفات الزراعية أمس إلى 65 محضر.
 
كذلك قام فرع جهاز شؤون البيئة بالبحيرة بتنفيذ حملة لفحص عوادم المركبات تم خلالها فحص عدد 61 مركبة تبين مطابقة عدد 56 مركبة ومخالفة عدد 5 مركبات كما قام الفرع بتنفيذ 6 ندوات توعية بيئية للمزراعين لحثهم على تجميع قش الأرز والاستفادة منه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة