صفعة على وجه الإخوان.. براءة "الأسد" من دم "عروبة بركات" وابنتها

الأحد، 08 أكتوبر 2017 09:00 م
صفعة على وجه الإخوان.. براءة "الأسد" من دم "عروبة بركات" وابنتها
بشار الاسد
عنتر عبداللطيف

عقب العثورعلى جثة المعارضة السورية عروبة بركات، وابنتها مذبوحتين في اسطنبول سارعت جماعة الإخوان دون تفكير، باتهام الرئيس السوري بشار الأسد بالوقوف وراء الجريمة النكراء.

طوال أيام كثيرة سابقة، ملأت مواقع الجماعة الإرهابية وقنواتهم الفضائية الدنيا ضجيجًا بتوجيه أصابع الاتهام المباشر بل وإدانة الرئيس السوري دون انتظار نتيجة التحقيقات، والتى جاءت نتيجتها بمثابة صفعة على وجه الجماعة الإرهابية، حيث قال المتهم أمام قاضي محكمة الصلح والجزاء المناوبة في إسطنبول: "أنا من قتل عروبة وحلا بركات، أعترف بذلك، وكلاهما أقربائي، وعروبة تكون ابنة عم أبي".

 
ayyamsyria.net-2017-09-22_08-23-40_472059
 
وكانت صحف تركية من قبيل "يني شفق" التركية، قد ادعت أن عروبة تلقت تهديدًا من نظام الرئيس السوري بشار الأسد الأيام الماضية، بسبب دورها البارز في فضح جرائمه وانتهاكاته عبر الأفلام الوثائقية والبرامج وفق الصحيفة.

الغريب أن شذى أخت عروبة كانت هي الأخرى قد اتهمت نظام الأسد بمقتل شقيقتها وابنتها حيث كتبت على "فيسبوك": "اغتالت يد الظلم والطغيان أختي الدكتورة عروبة بركات وابنتها حلا بركات في شقتهما في اسطنبول.. ننعى أختنا المناضلة الشريدة التي شرّدها نظام البعث منذ الثمانينات إلى أن اغتالها أخيرا في أرض غريبة.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأكدت شذى، أن اختها عروبة البالغة من العمر ستين عامًا، كانت معارضة لـ"نظام الأسد" منذ ثمانينيات القرن الماضي، حين كان حافظ الأسد في سدة الحكم، واستمرت في المعارضة بعد تسلم بشار مقاليد السلطة.

وتابعت: "كانت طوال أربعين عامًا تكتب المانشيت في الصفحة الأولى وتلاحق المجرمين وتفضحهم، واليوم اسمها واسم حلا في مانشيت الصفحة الأولى".

 الجدير بالذكر أن الصحافية حلا بركات تحمل الجنسية الأميركية، وتعمل في موقع "أورينت نيوز" الإخباري وفي القناة الناطقة بالإنجليزية التابعة للتلفزيون الرسمي التركي "تي ار تي".

59d8603495a597af118b4567 (1)

المتهم بقتل عروبة بركات وابنتها حلا

كان المتهم بقتل عروبة وابنتها قد سرد تفاصيل الجريمة قائلا: "عندما كنت في سوريا، قتل والدي وأخي الكبير في الحرب، وأنا قررت الهرب بهدف التخلص من الضغط الذي كان يمارس علي من أجل الانضمام للجيش السوري، وفي هذه الأثناء بعثت لي عروبة خبرا أنه يمكن أن آتي إليها في حال قدومي إلى تركيا".

وتابع: "وبناء عليه، قدمت إلى تركيا بطرق غير شرعية، وبدأت بالعمل مع عروبة والتى لم تعطني الراتب الذي وعدتني به، رغم قيامها بتشغيلي لديها، وأنا أحد أقاربها".

20170930011435
 

وتابع أمام القاضي: "وبعد فترة من تركي العمل مع عروبة، دعتني لتعطيني مالا (..) وذهبت تلك الليلة (ليلة وقوع الجريمة) إلى منزلها، وعندما حل الصباح طلبت نقودي، فقالت إنها أعطت المال لشخص آخر، ولم يبق لديها المزيد من المال، لذا غضبت وبدأت بالصراخ بوجهها، فصفعتني فقمت أنا بدفعها".

maxresdefault
 

وقبل الخروج من المنزل، أحضرت عروبة سكينا ووجهته نحوي، إلا أنني أخذت السكين منها، وقتلتها عندما بدأت هي بالصراخ علي، لتأتي ابنتها حلا التي كانت في الحمام آنذاك، وتبدأ بالصراخ عندما رأت أمها غارقة بالدماء، فطلبت منها السكوت لكنها لم تنصت إلي، فقمت بقتلها هي أيضا، وتركت السكين في المطبخ .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة