وزير سوداني: ننتظر قيام أمريكا بدور أكبر لإقناع الحركات المتمردة بالحوار

الأحد، 08 أكتوبر 2017 02:31 م
وزير سوداني: ننتظر قيام أمريكا بدور أكبر لإقناع الحركات المتمردة بالحوار

قال وزير الدولة بوزارة الإعلام بالسودان، ياسر يوسف، إن السودان ينتظر قيام الولايات المتحدة الأمريكية بدور أكبر خلال المرحلة المقبلة من أجل إقناع الحركات المتمردة فى دارفور ومنطقتى النيل الأزرق وجنوب كردفان بالجلوس إلى طاولة الحوار مع الحكومة تحت سقوفات موضوعية.
 
وأضاف يوسف فى تصريحات صحفية اليوم - الأحد إن السودان عاد أكثر قوة من ذى قبل، مشيراً إلى أن أمريكا جعلت من العقوبات حالة دولية وليس قراراً فرديا عبر تأثيرها على كثير من المؤسسات الدولية..واكد أن السودان سيكون أكثر انفتاحاً من أجل استيعاب الشركات العالمية عبر برنامج إصلاح البنية الاستثمارية وإصلاح أجهزة الدولة.
 
وأكد الوزير أن الحوار الوطنى والانفتاح على دول الخليج أقنع أمريكا بضرورة قيادة حوار جاد مع السودان حددت أهدافه بخمسة مسارات، وقال أن السودان قام بجهد كبير فى مجالات حقوق الإنسان من منطلق واجبه الإنسانى دون التأثر بالضغط المتواصل الذى وضع تحته كما قام بجهود فى مكافحة الإرهاب ومحاربة الإتجار بالبشر.
 
واضاف "إننا فى حاجة إلى حوار عميق مع الكونجرس وإلى التواصل مع الأصدقاء من أجل رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب" .. واوضح أن حل قضية الحرب والسلام كفيل بإنهاء أطروحة الحريات السياسية والإعلامية بعد أن اتخذتها كثير من القوى السياسية كذريعة للخصام والاختلاف والاتهام المتبادل.
 
واشار الى أن العلاقة مع الصين ودول الخليج فى تحسن مضطر، كما أن أوروبا بدأت التعامل الجاد مع السودان. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق