الشيشان: زيارة الملك سلمان لروسيا فاتحة لآفاق جديدة لمسلمي روسيا

الأحد، 08 أكتوبر 2017 02:43 م
الشيشان: زيارة الملك سلمان لروسيا فاتحة لآفاق جديدة لمسلمي روسيا
الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

وصف مفتى جمهورية الشيشان رئيس الإدارة الدينية لمسلمى الشيشان الشيخ صلاح ميجييف زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لجمهورية روسيا بالتاريخية والمهمة وفاتحة لآفاق جديدة لمسلمى روسيا.
 
ونوه مفتى الشيشان بجهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين فى مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه من خلال سياسة راسخة متينة .
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن ميجييف قوله "لقد تشرفت بلقاء خادم الحرمين الشريفين مع القيادات الإسلامية بروسيا، وإننا بصفتنا مسلمى روسيا نفتخر بهذه الزيارة، ونتطلع أن تكون فاتحة أفق جديدة لمسلمى روسيا بالتعاون مع العالم الإسلامى بأكمله خاصة وأن المملكة هى حاضنة الإسلام ومأرزه وفيها قبلة المسلمين ومقدساتهم وإليها تهفو أفئدتهم".
 
وقدم مفتى الشيشان الشكر لخادم الحرمين الشريفين لاهتمامه الكبير بمسلمى روسيا وبما يخدم العمل الإسلامى المشترك، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتى فى إطار تقوية العلاقة الثنائية بين البلدين، منوهاً بما صاحبها من توقيع عدد من الاتفاقيات التى ستعزز العلاقات المشتركة بين البلدين.
 
وأشار إلى أن هذه الزيارات بين البلدين من شأنها تعميق العلاقة بين المؤسسات الدينية فى المملكة وروسيا للتعاون المثمر فى نشر سماحة ووسطية الإسلام والاستفادة من الخبرات لتعزيز الخطاب الدينى المعتدل الذى يقر مبدأ الوسطية ويرسّخ مفهوم الإسلام الصحيح ويحارب الغلو والتطرف. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق