ظاهرة تحويل الشوارع لجراجات.. انسداد في شرايين مصر

الأحد، 08 أكتوبر 2017 07:21 م
ظاهرة تحويل الشوارع لجراجات.. انسداد في شرايين مصر
سايس - أرشيفية
رامى سعيد

"تعالى .. تعالى .. أكسر يمين شوية .. بس .. هوب .. تمام كده يابيه " .. هكذا يفاجئك "السايس"، الذى يظهر عادةً من تحت الأرض، فى اللحظة الحاسمة ليطالبك بحسنته، وإلا  تعرضت سيارتك لعواقب لا يُحمد عقباها.  

"السايس"، وتحويل الشوارع الجانبية لقاهرة المعز لجراجات، لم تعد قاصرة على شارع أو أثنين، بل هى ظاهرة منتشرة فى ربوع مصر، مخلفة ورائها شرايين مصر فى حالة انسداد مستعصية تتطلب اتخاذ قرارات فورية عاجلة لإنهاء تلك الأزمة.

هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب، قال فى هذا الصدد  إن اللجنة منفتحة على الجميع وتستقبل جميع الشكاوى وتنظر فيها لعلاج الأزمات، مشيرًا إلى أن أزمة تحويل الشوارع إلى جراجات ظاهرة تحتاج إلى ردع حكومى فوري.

وأشار رئيس لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب خلال تصريح لـ" صوت الأمة " إلى أن الظاهرة غير مقتصرة على الأتاوات فقط وإنما لها بعد أخر ناتج عن امتلاك افراد الأسرة الواحدة لأكثر من سيارة تساهم فى عملية التكدس داخل الشوارع الجانبية.

وأوضح رئيس لجنة النقل الموصلات بمجلس النواب، أن انتقل الأسر خلال السنوات الأخيرة إلى المدن الجديدة بعد توفير الدولة لشقق الإسكان الاجتماعي سيساهم فى حلله قضية التكدس المرورى من ناحية وتحويل الشوارع الجانبية إلى جراجات.

طالب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل الموصلات بمجلس النواب، الإدارة العامة للمرور، بعمل حملات دورية على الشوارع للقضاء على ظاهرة تحويل الشوارع الجانبية إلى جراجات، مشيرًا إلى تكرر الظاهرة خلال الآونة الأخيرة.

وأوضح زين لـ "صوت الأمة " أن ظاهرة تحويل الشوارع إلى جراجات، لها ابعاد اقتصادية، وإضافة إلى زيادة عدد السيارات الخاصة لدى الأسر خلال الآونة الأخيرة التى ساهمت التكدس بالشوارع الجانبية.

ودعا وكيل لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب، إلى ضرورة توفير جراجات خاصة وفرض غرامات مالية مرتفعة التكلفة  على المخالفين حتى تكون رادعة.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق