الأمطار تحول حياة نازحين الروهينجا بمخيمات بنجلاديش لجحيم

الأحد، 08 أكتوبر 2017 07:04 م
 الأمطار تحول حياة نازحين الروهينجا بمخيمات بنجلاديش لجحيم
نازحي الروهينجا

تفاقمت أوضاع النازحين من الروهينجا في بنجلاديش بالتزامن مع موجات شديدة من الأمطار الموسمية والتى أدت إلى تردي أوضاع النازحين الذين يقيمون داخل مخيمات مؤقتة على الحدود مع ميانمار.

وبات الروهينجا المقيمين في منطقة كوس بازار الحدودية يعيشون في مناطق أشبه بالمستنقعات بعد أن وصل منسوب مياه الأمطار المستمرة منذ 24 ساعة إلى أكثر من 3 بوصات، فيما يحذر خبراء الأرصاد في داكا من إحتمالات إستمرار هطول الأمطار الغزيرة على مدار اليومين القادمين وعانى  النازحين من الروهينجا  من نقص حاد في المواد الغذائية ومياه الشرب.

واتهمت رئيسة وزراء بنجلاديش، الشيخة حسينة، اليوم الأحد، حكومة ميانمار، باختلاق التوتر على الحدود، واصفة ما يحدث بحق مسلمى الروهينجا، بالتطهير العرقى ، مؤكده إن شعبها على استعداد لتقليل كمية الأطعمة التى يتناولها من أجل مساعدة مئات الآلاف من لاجئى الروهينجا النازحين من ميانمار"، مضيفه "يبدو كأنهم يريدون الحرب"، مشددة على أنها طلبت من قوات الأمن البنغالية على الحدود توخى الحذر.

جدير بالذكر أنه منذ بدء الأزمة فى أواخر أغسطس الماضى، عبر أكثر من 500 ألف من الروهينجا الحدود من ميانمار إلى بنجلادش، وقالت حسينة، "إنها تتابع بناء ملجأ مؤقت لهم على جزيرة تابعة لبلادها سيكون الأكبر فى العالم، بمساعدة منظمات الإغاثة المحلية والدولية".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق