البابا تواضروس: نتواصل مع الخارجية لاستعادة رفات شهداء ليبيا

الأحد، 08 أكتوبر 2017 07:18 م
البابا تواضروس: نتواصل مع الخارجية لاستعادة رفات شهداء ليبيا
البابا تواضروس
ماريان ناجى

أكدت الكنيسة القبطية أن البابا تواضروس الثاني يتالع الأخبار التي صرح بها المسئولين الليبيين بخصوص حادث شهداء الأقباط المصريين ، والعثور علي مقبرتهم
 
وقالت الكنيسة في بيان رسمي، اليوم الأحد: تتواصل الكنيسة مع وزارة الخارجية المصرية والسفير المصري في ليبيا و كافة المختصين والجهود المبذولة لاسترجاع رفاتهم بكل كرامة تمهيدا  لوضعها في الكنيسة التي تحمل اسمهم بقرية العور في إيبارشيات سمالوط بالمنيا.
 
وأعلن مكتب النائب العام الليبي، مساء الجمعة، العثور على 21 جثة للأقباط المصريين الذين ذُبحوا على يد عناصر داعش في سرت.
 
وفي نهاية الشهر الماضي، أعلن رئيس التحقيقات بمكتب النائب العام الليبي المكلف، الصديق الصور، القبض على منفذ ومصور واقعة ذبح الأقباط المصريين في سرت بوسط ليبيا.
 
وقال الصور، خلال مؤتمر صحفي لإعلان نتائج التحقيقات مع عناصر تنظيم داعش الذين جرى القبض عليهم في سرت، إنه تم تحديد أماكن دفنهم وسنبحث عنهم.
 
وأكد مدير التحقيقات بمكتب النائب العام الليبى، الصديق الصور، فى تصريحات لوسائل إعلام ليبية، مساء الجمعة، عثور السلطات الأمنية الليبية على جثث الـ 21 قبطيا فى مدينة سرت الليبية، والذين تم ذبحهم على يد تنظيم داعش، مؤكدا أنه تم نقل الجثث إلى الطب الشرعي.
 
 
وكشف رئيس التحقيقات بمكتب النائب العام الليبي المكلف، الصديق الصور، تفاصيل جديدة حول واقعة ذبح الأقباط على يد تنظيم داعش فى مدينة سرت الليبية، مؤكدا أن التحقيقات استمرت على مدار الأشهر الماضية مع عدد من الإرهابيين للوصول لملابسات الحادث الإرهابي الذي وقع منذ ما يقرب من عامين.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق