ملخص واهداف مباراة مصر والكونغو اليوم الاحد 8 / 10 /2017

الأحد، 08 أكتوبر 2017 10:44 م
 ملخص واهداف مباراة مصر والكونغو اليوم الاحد 8 / 10 /2017
مباراة مصر والكونغو
أحمد مسعود

 

ملخص واهداف مباراة مصر والكونغو اليوم الاحد 8 / 10 /2017، حيث حقق المنتخب الوطني الفوز علي نظيره الكونغولي 2/1 في المباراة التي اقيمت اليوم علي استاد برج العرب ضمن الجولة الخامسة لتصفيات كأس العالم 2018 ، ليتأهل المنتخب الوطني لمونديال روسيا من البوابة الصعبة.

احرز محمد صلاح هدفي مصر في الدقيقتين 63 و 94 ، واحرز هدف الكونغو بوكا في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

دفع كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني بتشكيل مكون من : عصام الحضري، أحمد فتحي ورامي ربيعة وأحمد حجازي ومحمد عبد الشافي، محمد النني وطارق حامد، رمضان صبحي ومحمد صلاح وصالح جمعة واحمد حسن كوكا.

فيما ضمت دكة البدلاء: شريف اكرامي واحمد المحمدي واحمد الشناوي وعلي جبر وسعد سمير وعمر جابر وحسام عاشور وسام مرسي وعمرو جمال ومحمود كهربا ومحمود تريزيجيه ومؤمن زكريا.

بدأ الفراعنة المباراة بهجوم مكثف من الجبهة اليسرى عن طريق محمد عبد الشافي ورمضان صبحي، أملا في إحراز هدف مبكر يربك حسابات المنافس، ويقرب المنتخب من تحقيق الحلم مبكرا.

تشهد الدقيقة 5 حصول محمد صلاح علي ركلة حرة مباشرة علي يسار منطقة جزاء منتخب الكونغو، من الجبهة اليمنى الهجومية للفراعنة، يتصدي لها نجم ليفربول الانجليزي ويضعها عرضية داخل منطقة الجزاء ولكن يسدد طارق حامد اعلي مرمي الكونغو.

 

الدقيقة 8 تشهد تسديدة قوية من رمضان صبحي مستغلا ركنية ، ولكن الكرة تصطدم في الدغاع الكونغولي دون خطورة علي مرمي الكونغو.

 

مع مرور الوقت يقوم كوبر بعمل تبديل تكتيكي داخل الملعب بالدفع بمحمد صلاح في قلب الهجوم خلف كوكا، وينتقل صالح جمعة للجبهة اليمنى بدلا من صلاح في محاولة لافلات صلاح من رقابة مدافعي الكونغو.

يهدأ اداء المنتخب الوطني تدريجيا بعدما نجح دفاع الكونغو في امتصاص حماس البداية للفراعنة، في المقابل فان لاعبو منتخب مصر كثفوا من هجماتهم المنظمة ، مع الاعتماد علي التسديد من خارج منطقة الجزاء.

تعددت ركنيات الفراعنة والكرات الثابتة حول منطقة جزاء منتخب الكونغو، ولكن دون خطورة تذكر علي مرمي الكونغو.

تجرأ لاعبو الكونغو مع مرور الوقت ، وبدأ لاعبوه في شن هجمات مرتدة علي مرمي الحضري ولكنها تنتهي علي اقدام حجازي وربيعة مدافعي الفراعنة دون خطورة تذكر علي مرمي السد العالي.

 

الدقيقة 23 تشهد اخطر هجمات الفراعنة علي مرمي الكونغو عندما يمر صلاح من الجبهة اليمنى ، ويمرر عرضية ساحرو داخل منطقة الجزاء، ولكنها لا تجد من يضعها في المرمي الخالي لتصبح اخطر هجمات الفراعنة في المباراة، ويستمر التعادل السلبي رغم مرور 30 دقيقة.

 

سيطر الاستعجال علي لاعبي الفراعنة خلال الربع ساعة الاخيرة من الشوط الاول، وهو ما ادي الي انهاء الهجمات برعونة دون احراز اهداف رغم السيطرة

علي احداث الشوط كاملا.

نشط لاعبو الكونغو في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الاول املا في احراز هدف مفاجأة ، ولكن دفاع الفراعنة كان علي يقظة تامة وحال دون ان تصل الكرة للحضري طوال الشوط.

لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

 

بدأ كوبر الشوط الثاني من المباراة بنفس التشكيل الذي بدأ به المباراة دون أي تبديلات رغم المستوي والنتيجة الغير مرضية في الشوط الاول.

ووضحت تعليمات كوبر بالضغط علي دفاعات الكونغو وتكثيف الهجمات لاحراز هدف مبكر.

وعلي عكس سير اللقاء كاد منتخب الكونغو احراز هدف مفاجئ بعدما سدد مهاجم الكونغو كرة قوية يصدها الحضري في اول اختبار له وينقذ مرمي المنتخب من هدف كاد يقتل الحلم ، في الدقيقة 49.

سيطر لاعبو المنتخب الوطني علي الكرة في وسط الملعب ولكن دون قدرة حقيقية علي اختراق دفاع الكونغون ليستمر التعادل السلبي بعد مرور 60 دقيقة.

 

الدقيقة 63 تشهد فرحة 100 مليون مصري، عندما ينجح محمد صلاح في احراز هدف التقدم والوصول للمونديال بعدما توغل من الجبهة اليمني ووضعها بسهولة في مرمي الكونغو معلنا تقدم الفراعنة بالهدف المنتظر للتأهل الي المونديال بعد 28 عام.

 

نشط لاعبو الفراعنة املا في احراز المزيد من الاهداف مستغلين التشجيع الجنوني للجماهير التي ملأت مدرجات برج العرب، وفي المقابل انكمش لاعبو الكونغو لمواجهة طوفان الهجمات الحمراء التي قادها صلاح وزملاءه.

يتسابق لاعبو المنتخب الوطني في اضاعة الفرص السهلة ما بين تريزيجيه ورامي ربيعة وكوكا، بعد حالة من الفرحة التي سيطرت علي اللاعبين بعد هدف صلاحن لتستمر النتيجة 1/0 للمنتخب الوطني بعد مرور 75 دقيقة.

وفي الدقيقة 77 يجري كوبر التبديل الثاني بنزول عمرو جمال بدلا من احمد حسن كوكا في محاولة لتنشيط الهجوم خلال الدقائق الاخيرة للمباراة.

 

الدقيقة 80 تشهد فرصة خطيرة لمحمد صلاح من هجمة مرتدة قادها رمضان صبحي باقتدار ولكن يتألق حارس الكونغو ويمنع صلاح من احراز الهدف الثاني.

تراجع لاعبو المنتخب الوطني الي نصف الملعب الخاص بالفراعنة لتأمين هدف صلاح، ومنع لاعبو الكونغو من بناء هجمات علي مرمي الحضري، ويجري الارجنتيني تبديل ثالث بنزول احمد المحمدي بدلا من رمضان صبحي في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

الدقيقة 87 تشهد هدف مفاجئ للكونغو عن طريق بوكا من عرضية وسط غفلة دفاعية ، ليتم تأجيل حسم التاهل للمونديال بعدما كان الحلم قريب وقبل تحققه رسميا بـ 3 دقائق.

 

الدقيقة 92 تشهد اكبر مفاجأة للمصريين بعدما حصل تريزيجيه علي ركلة جزاء سددها محمد صلاح في الدقيقة 94 ويشعها في مرمبي الكونغو معلنا فوز مصر والتأهل للمونديال.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق