الاتحاد الإفريقي يبحث تأسيس قاعدة تشغيل وسط دارفور

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 03:00 ص
الاتحاد الإفريقي يبحث تأسيس قاعدة تشغيل وسط دارفور
الاتحاد الإفريقي
وكالات

أعلنت رئيس بعثة بعثة الاتحاد الإفريقى والأمم المتحدة فى دارفور "يوناميد" جيرمايا كنجسلى مامابولو، بحثها مع والى وسط دارفور بالسودان جعفر عبد الحكم، تأسيس قاعدة تشغيل مؤقتة فى "قولو" بجبل مرة كجزء من عملية إعادة تشكيل البعثة.

وذكرت البعثة أن مامابولو، زار "زالنجي" عاصمة وسط دارفور والتقى بالوالى ، وأطلع موظفى يوناميد بمقرها على الإنجازات والتحديات الماثلة ، وناقش مع والى وسط دارفور تأسيس قاعدة تشغيل مؤقتة فى "قولو" كجزء من العملية المستمرة لإعادة تشكيل البعثة.

وتجرى "يوناميد" محادثات منذ أشهر مع حكومة السودان كى يتسنى لها إنشاء موقع ميدانى مؤقت فى قولو، إحدى أكثر المناطق التى تعانى تحديات جسيمه لقربها من مواقع خاضعة للتمرد، ويقع عليها العبء الأكبر فى استقبال النازحين.

وفى أواخر سبتمبر الماضى ذكرت حكومة السودان إنها تنتظر تصورا من "يوناميد" يحوى تفاصيل حول قاعدة العمليات المؤقتة فى "قولو" التى من المقرر أن تصبح مركزا للبعثة بعد تقليص قواتها.

وفى يوليو الماضى طلب مسؤول عمليات حفظ السلام بالأمم المتحدة، جون بيير لاكروا، خلال زيارته وسط دارفور، فتح مكتب ليوناميد فى قولو بجبل مرة، وهو ما اقترحه أيضا رئيس "يوناميد" ومسؤولون أميركيون وبريطانيون فى أغسطس الماضي.

وأعلنت يوناميد مؤخرا أنها ستكمل الانسحاب من 11 موقعا فى دارفور، على أن يكون مركز عمل البعثة فى منطقة قولو بجبل مرة، إنفاذا لقرار مجلس الأمن الذى أقر فى يونيو الماضى خفض المكون العسكرى والشرطى للبعثة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة