في مهرجان الإسكندرية السينمائي.. عصام فريد "المتميز" في أسلوبه واسهامته الفنية

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 03:47 ص
في مهرجان الإسكندرية السينمائي.. عصام فريد "المتميز" في أسلوبه واسهامته الفنية
مهرجان الإسكندرية السينمائي
كتب احمد اسماعيل

اُقيمت على هامش مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط في دورته الثالثة والثالثين، ندوة لتكريم الفنان القدير والمصور الكبير عصام فريد؛ الذي تم تكريمه خلال افتتاح المهرجان، وقدم "فريد" خالص شكره وتقديره لمهرجان الإسكندرية وإدارته على التكريم.
 
كما عبّر الحضور، من فنانين ومصورين وأصدقاء للفنان عصام فريد عن سعادتهم لهذا التكريم الذي تأخر كثيرًا على فنان كبير مثله – على حد قولهم – وقام بتقديم الندوة الفنان عاطف بشاي الذي قال عن "فريد" إنه مدير تصوير فريد في أسلوبه ومنهجه وإسهاماته خلال مشواره الطويل الذي بدأ من قبل تخرجه في معهد السينما عام 1964م، كما إن علاقته بالفن التشكيلي أفادته في عمله في السينما.
وأكد "فريد" على إن نشأته في جيله وجيل من قبله علمته الأخلاق العالية في المعاملة بالإضافة إلى الفن الجيد.
 
وكانت الندوة بحضور المخرج الكبير علي عبد الخالق والناقد الفني الأمير أباظة رئيس المهرجان والفنانة فردوس عبد الحميد والمصور الكبير سعيد الشيمي ووالفنان سمير فرج والسيناريست فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما وسعد فودة رئيس نقابة المهن السينمائية.
 
وقدمت نقابة المهن السينمائية وغرفة صناعة السينما درعي تكريم للفنان الكبير عصام فريد؛ تقديرًا منهم لهذا الفنان العظيم ولما قدمه للسينما المصرية من تاريخ.
 
 
مهرجان الإسكندرية السينمائي (1)
 

 

مهرجان الإسكندرية السينمائي (2)
 

 

مهرجان الإسكندرية السينمائي (3)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق