المنتخب في "البرلمان".. فرج عامر: إمبارح فكرنى بـ 3 يوليو.. سحر طلعت: فريقنا سيكون سفيرنا أمام العالم

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 04:00 م
المنتخب في "البرلمان".. فرج عامر: إمبارح فكرنى بـ 3 يوليو.. سحر طلعت: فريقنا سيكون سفيرنا أمام العالم
المنتخب الوطنى
كتب إبراهيم سالم

بعد أن كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم المنتخب الوطني بعد تأهله لمونديال روسيا 2018، يبحث البرلمان استضافة المنتخب لتكريمه وتقديم الشكر له لاسعاده 104 ملايين مصري بعد التغلب على منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى اقيمت بين المنتخبين أمس، باستاد برج العرب.

وأكد المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أنه تقدم بطلب رسمى للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان لاستضافة لاعبى المنتخب الوطنى والجهاز الفنى لتكريمهم على الإنجاز الذى حققوه، من خلال الفوز المستحق على الكونغو فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، مشيرا إلى أن هذا التكريم نتيجة للجهد الكبير الذى بذله لاعبى المنتخب وكم الضغط الهائل الذى واجهوه لحسم التأهل لصالح مصر.

وأضاف عامر فى تصريحات لـ "صوت الأمة"، أن اللجنة أرسلت برقيات تهنئة لرئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، وإتحاد الكرة المصرى برئاسة هانى أبو ريدة، لافتا إلى أن الفوز وحد المصريين جميعا وأسعد قلوبهم بفوز لم يعايشوه منذ 28 عام.

وتابع عامر قائلا "أنا شفت الشعب المصرى إمبارح افتكرت يوم 3 يوليو فى الثورة، وأنا اتنططت إمبارح من الفرحة بعد جون صلاح، وسمعت دقات قلب الجميع كانت تنتظر الفرحة".

وفي السياق ذاته وصفت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب،  نجوم المنتخب الوطنى لكرة القدم، بعد فوزهم المستحق على منتخب الكونغو والتأهل لكأس العالم لعام 2018, بالأبطال، مؤكدة ان هؤلاء النجوم الكبار فى عالم كرة القدم أسعدوا الشعب المصري كله، الذى استمتع بالأداء الفنى الرائع للفراعنة خاصة النجم العالمي محمد صلاح الذي أحرز هدفين جميلين فى مرمى الكونغو، وقالت "مصطفى": "مبروك لمصر والرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري تأهل مصر لكأس العالم بعد غياب 28 عاما .

وأشادت النائبة، بالنموذج الحضاري الذي قدمته الجماهير المصرية في تشجيع ومساندة المنتخب القومي حتى حصد بطاقة التأهل لمسابقة كأس العالم القادمة بموسكو.

وأشارت سحر طلعت مصطفى، إلى أن المنتخب الوطني "سيكون سفير مصر أمام العالم، مما سيتيح أمامنا الفرصة لنقدم للعالم صورة حضارية جديدة تعكس تاريخ وثقافة الشعب المصري العريق".

وبدوره قدم النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الاحرار، ورئيس لجنة حقوق الانسان بالبرلمان، التهنئة للمنتخب الوطنى لكرة القدم بعد فوزه على منتخب الكونغو وتأهله لكأس العالم عام 2018 بموسكو.

كما قدم عابد  التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى، مؤكدا أن نجوم الفراعنة اسعدوا الشعب المصرى كله بأدائهم رفيع المستوى داخل المستطيل الأخضر وكانوا جميعا على مستوى المسئولية،  وأكدوا للرأى العام الكروى المصرى والعالمى ان مصر لديها واحد من أفضل المنتخبات فى كرة القدم.

وأشاد بجميع نجوم الفراعنة خاصة النجم العالمى الموهوب محمد صلاح الذى أحرز هدفين رائعين أهلا مصر لكأس العالم.

كما تقدم مجلس النواب إلى شعب مصر العظيم بخالص التهنئة القلبية بعبور منتخبنا الكروى إلى مونديال كأس العالم لعام 2018، فى ذكرى احتفالاتنا بانتصارات حرب أكتوبر الخالدة.

وأضاف البرلمان فى بيان رسمى له، أن منتخبنا القومى حقق نصراً غاب عنا طويلاً، بفضل جهود أبنائه الذين آلوا على أنفسهم أن يحولوا الحلم إلى حقيقة، فبذلوا ما بخلوا ليحققوا لشعب مصر وقيادته سعادة انتظروها، وليرفعوا أعلام مصر فى هذا الملتقى الدولى العالمى.

وإن مجلس النواب وهو يشارك الشعب المصرى العظيم فرحته وبهجته، يثق تمام الثقة فى قدرة فريقنا القومى على بلوغ مركز متقدم فى هذا المونديال الدولى الذى تتبارى فيه أعظم فرق العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة