محافظ أسيوط: العمل جارٍ في 29 مدرسة بديروط (صور)

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 01:02 م
محافظ أسيوط: العمل جارٍ في 29 مدرسة بديروط (صور)
المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط
أسيوط - هناء حسين

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اهتمام القيادة السياسية للبلاد بالتعليم كأحد أهم الاولويات وذلك بالتوسع في إنشاء المدارس في كافة مراكز المحافظة للقضاء على الكثافات بالفصول واستيعاب الزيادة في أعداد التلاميذ المتقدمين للمدارس سنويًا.

جاء ذلك خلال افتتاحه لجناح جديد في مدرسة نزلة ضاهر الابتدائية وتفقد مشروع إحلال جزئي بمدرسة فاطمة الزهراء الثانوية للبنات ومبنى اضافي بمدرسة رفاعة الطهطاوي الرسمية للغات بمركز ديروط يرافقه صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم ومصطفى عبد الفتاح مدير هيئة الابنية التعليمية والعميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة ديروط ومحمد مصطفى سليم ومحمد عيد عبد الجواد عضوي مجلس النواب عن دائرة مركز ديروط.

وقال محافظ أسيوط إن العمل يجري في أكثر من 29 مدرسة بمركز ديروط سواء بالانشاء وإضافة أجنحة جديدة وإحلال وتجديد بينهم 4 مدارس دخلت الخدمة فعليًا هذا العام 2017/2018 و25 مدرسة جاري العمل فيهم للدخول في الخدمة بحلول العام الدراسي القادم.

وقال ياسر الدسوقي  أن  22 مدرسة جديدة دخلت الخدمة هذا العام بتكلفة بلغت حوالي 52 مليون جنيه كما تم صيانة 28 مدرسة بتكلفة تصل إلى 23 مليون
جنيه  ليصل الاجمالي الى 50 مدرسة بتكلفة إجمالية بلغت 75 مليون جنيه كما تم تجهيز وفتح 35 قاعة إضافية لمرحلة رياض الأطفال لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب.

وشدد المحافظ على ضرورة التنسيق بين رؤساء المراكز والادارات التعليمية وأعضاء مجلس النواب للبحث عن قطع الاراضي المتوفرة بالمدن والقرى سواء
كانت أملاك دولة أو متاحه للتبرع وذلك لإدراجها ضمن خطط الابنية التعليمية لبناء مدارس عليها حسب الاحتياج كما وجه محافظ أسيوط وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير هيئة الابنية التعليمية لسرعة العمل على حل مشكلة مدرسة قصر حيدر الاعدادية بديروط وسرعة العمل على بدء العمل بمدرسة كمبوها طالما توفرت الارض.

وقال صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم إن المديرية تتابع بالتنسيق مع هيئة الابنية التعليمية كافة احتياجات الادارات التعليمية من مدارس وأجنحة جديدة للتوسع للعمل على إدراجها ضمن خطة بناء المدارس مشيدًا بقرارات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط في تسهيل اجراءات فتح قاعات جديدة مع بداية العام الدراسي لاستقبال الاعداد المتزايدة من التلاميذ مشيرًا إلى أن محافظة أسيوط بها  2766 مدرسة وتضم نحو 993 ألف طالب وطالبة.

ومن ناحيته قال العميد علاء عبد الجابر إن ديروط حظيت بنصيب كبير من مجموع المدارس التي يتم انشاؤها على مستوى المحافظة نظرًا لعدد سكان
المركز وتوزيع الكثافات السكانية مؤكدًا إنه سيتم التنسيق مع الادارة التعليمية بشأن الاحتياجات الضرورية في القرى من المدارس لسرعة العمل على إيجاد أراضي أملاك دولة وتسهيل عملية ادراجها في خطة الابنية التعليمية.

 المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط  (1)
 

 

 المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط  (2)
 

 

 المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط  (3)
 

 

 المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط  (4)
 

 

 المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط  (6)
 

 

 المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط  (7)
 

 

 المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط  (8)
 

 

 المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط  (9)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق