الفرعون المصري جاهز للمونديال .. محمد صلاح يخطف قلوب المصريين ويقترب من الكرة الذهبية ( فيديو )

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 12:00 ص
الفرعون المصري جاهز للمونديال .. محمد صلاح يخطف قلوب المصريين ويقترب من الكرة الذهبية ( فيديو )
محمد صلاح
أسماء عمر

خطف الفرعون المصري محمد صلاح الجناح الأيمن للمنتخب الوطني وليفربول الانجليزى ، قلوب الجماهير المصرية بعدما نجح في إحراز هدفي الفوز علي الكونغو في المباراة المصيرية التي حسمت تأهل الفراعنة للمونديال ، بعد غياب دام لـ 28 عاماً .

وجاءت المباراة بأحداث درامية حيث شهدت تقدم مصر بهدفها الأول بمجهود فردى عن طريق محمد صلاح ، ليتعادل الكونغو قبل 4 دقائق فقط من نهاية الوقت الأصلى ، ويعود صلاح لتجديد آمال الفراعنة بهدف في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء .

مباراة جعلت الجماهير تنحنى إحتراما وتقديراً للفرعون المصري وما قدمه من إنجازات ، ولم تكن الجماهير فقط من قدرت قيمة صلاح بل عرفت القارة السمراء بأسرها قيمة الفرارى المصري .

1ـ الرئيس السيسى يخص محمد صلاح بالشكر

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشكر لنجم المنتخب المصري، محمد صلاح، لجهوده في مباراة المنتخب المصري، أمام منتخب الكونغو في المباراة المؤهلة لكأس العالم ، معترفاً بالضغط العصبي الذي تحمله اللاعب أثناء تقدمه لتسديد ركلة الجزاء التي تحمل آمال المصريين في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء .

2ـ محمد صلاح يقترب من الكرة الذهبية

أكد عبد المنعم حسين "شطة"، رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، أن محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى يستحق جائزة أفضل لاعب فى القارة السمراء هذا الموسم عن جدارة واستحقاق.

تابع شطة حديثه قائلاً : "محمد صلاح الأحق بجائزة لاعب العام فى أفريقيا هذا الموسم دون منازع، بعدما قاد منتخب بلاده إلى إنهاء عقدة كأس العالم وتسجيل 5 أهداف فى التصفيات حتى الآن، وتفوق بالفعل على منافسه المباشر ساديو مانى زميله فى ليفربول ونجم منتخب السنغال."

وأضاف رئيس اللجنة الفنية بالكاف، "صلاح سوبر سوبر ستار، إنه لاعب مثالى وشخص مسئول، وما يثبت صحة كلامى تسديده لركلة جزاء فى الوقت بدل الضائع أمام كل الجماهير بهدوء تام، وكل تلك العوامل سترجح كفته فى الفوز بالجائزة الأفريقية الأغلى".

أوضح شطة أن رد فعل محمد صلاح وثباته الانفعالى أمر يستحق الدراسة، وسأحاول الاستعانة به فى أى محاضرة فنية لشرح كيفية الحفاظ على هدوئه وثباته فى موقف صعب، كما حدث أمام الكونغو.

3ـ إطلاق إسم محمد صلاح علي مدرسة في بسيون

قرر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية إطلاق اسم اللاعب محمد صلاح على مدرسة صنايع بسيون، وذلك تكريما لة بعد إحرازه هدفين في مبارة مصر والكونغو.

وكانت حالة من الفرحة العارمة قد شهدتها قرية نجريج التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية مسقط رأس اللاعب محمد صلاح.

وأمتلئت الشوارع بالقرية بالمشجعيين والمؤيدين لصلاح بعد أن استطاع أن يجلب الفوز لمصر في مبارتها مع الفريق الكونغو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة