أخبار الحوادث النهارده الاثنين9-10-2017: "الدرجة بلمسة".. مدرس يتحرش بالفتيات مقابل النجاح وإحالة علي بشر للجنايات

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 01:25 م
أخبار الحوادث النهارده الاثنين9-10-2017: "الدرجة بلمسة".. مدرس يتحرش بالفتيات مقابل النجاح وإحالة علي بشر للجنايات
تحرش - صورة أرشيفية
هبة جعفر

نشرت "صوت الأمة" مجموعة من الحوادث المهمة اليوم الإثنين9/10/2017 حتى الساعة الواحدة ظهرا أبرزها، المرور تضبط 29 سائق يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة بالطرق السريعة، إحالة الإخواني علي بشر وآخرين للمحاكمة بتهمة محاولة اغتيال النائب العام المساعد، القضاء يلغي قرار رئيس جامعة القاهرة بوقف مختار الكسباني عن التدريس، إحالة مديري الشؤون القانونية بـ"التعمير والتنمية الزراعية" للتأديب، بالأسماء.. القبض على 23 من كوادر الإخوان لاتهامهم بمحاولة قلب نظام الحكم، 10 أكتوبر.. المفوضين تنظر طعن "الدكروري" علي قرار تخطيه في التعيين، تغيب صفوت الشريف عن جلسة محاكمته بتهمة "الكسب غير المشروع"، الصاحب الندل.. تخلصا من زميلهما بعد وفاته بجرعة مخدرات زائدة.

أخبار الحوادث النهارده :"الدرجة بلمسة".. مدرس يتحرش بالفتيات مقابل النجاح في الامتحانات

أمرت النيابة الإدارية بإحالة مدرس بإحدى المدارس الثانوية بنات (سابقاً) التابعة لمديرية التربية والتعليم بالجيزة للمحاكمة العاجلة وذلك على خلفية ما نسب إليه من التحرش الجنسي ببعض طالبات المدرسة داخل مقر المدرسة ومراودتهن عن أنفسهن، قيامه بإبلاغ بعض الطالبات بوضع علامات محددة على أوراق إجابتهن بالامتحان لإيهامهن بقدرته على إنجاحهن بالامتحانات عند قيامه بعملية التصحيح وبغية أن يستجبن له في ممارساته غير الأخلاقية.

وكانت النيابة الإدارية بالجيزة القسم الثاني قد تلقت بلاغ مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة بشأن شكوى بعض طالبات المدرسة الثانوية ضد المتهم المذكور حيث قيدت قضية برقم 536/2016 والتي باشر تحقيقها المستشار أحمد الطباخ بإشراف  المستشارطارق عبد الرحمن – مدير النيابة ، حيث استمعت النيابة لأقوال الطالبات مقدمات الشكوى اللائي أكدن قيام المتهم بالتحرش اللفظي والجسدي بهن وأنه كان يطلب منهن وضع علامات معينة بأوراق الإجابة حتى يتعرف على الأوراق الخاصة بهن ، كما استمعت النيابة لشهادة أعضاء اللجنة التي تم تشكيلها لفحص أوراق الاجابة الخاصة بالطالبات والتي قدمت تقريرها للنيابة متضمناً وجود علامة متكررة بأوراق إجابة بعض الطالبات وهي ذات العلامة التي أشرن لها بالتحقيقات والتي كان المتهم يطلب منهن وضعها بأوراق إجابتهن حتى يسهل له معرفتها وبالتالي منحهن درجات غير مستحقة.
 
وبناءً عليه أمرت النيابة بإيقاف المتهم عن العمل إحتياطياً على ذمة التحقيقات والتحفظ على أوراق الإجابات محل التحقيق ، مع إحالة المتهم المذكور للمحاكمة العاجلة.
 
أخبار الحوادث اليوم : إحالة الإخواني علي بشر وآخرين للمحاكمة بتهمة محاولة اغتيال النائب العام المساعد
 
قررت النيابة المختصة، إحالة  القيادى الإخوانى محمد على بشر و 303 آخرين من عناصر الكيانات المسلحة التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وعلى رأسهم "حسم"، للمحاكمة العاجلة، على خلفية اتهامهم بإرتكاب 14 عملية إرهابية منها بمحاولتي اغتيال الدكتور علي جمعه مفتي الديار المصرية السابق والمستشار زكريا عبد العزيز عثمان النائب العام المساعد.
 
من جانبها، حددت المحكمة المختصة، موعد الأول من يناير  2018 كأولى جلسات المحاكمة، وذلك فى القضية رقم 724 لسنة 2016 والمحالة للقضاء المختص برقم 64 لسنة 2017 جنايات شرق والمعروفة بأسم "الشروع في مقتل مساعد النائب العام".
 
وأسندت النيابة المختصة للمتهمين إرتكاب 14 عملية إرهابية كبرى تضمنت محاولات اغتيالات لشخصيات عامة وقضائية واستهداف تمركزات أمنية شرطية، وفى المقدمة من تلك العمليات محاولات اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، والدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق، والمستشار أحمد أبو الفتوح الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، وعملية اغتيال اللواء عادل رجائى بالقوات المسلحة.
 
ووجهت النيابة إلى المتهمين أيضاَ اتهامات عدة في مقدمتها إنشاء وتكوين تنظيم إرهابي، بالمخالفة لأحكام القانون بقصد الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالسلام الاجتماعي، والقيام بأعمال عدائية ضد مؤسسات الدولة وسلطاتها والشخصيات العامة وقوات الشرطة والقوات المسلحة.
 
كما تضمنت الاتهامات المسندة إلى المتهمين، حيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر مما تستعمل عليها والتي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وحيازة عبوات مفرقعة ومواد مما تدخل في صناعة المتفجرات مما لا يجوز حيازتها أو إحرازها.
 
أخبار الحوادث اليوم : إحالة مديري الشؤون القانونية بـ"التعمير والتنمية الزراعية" للتأديب
 
أمرت المستشارة فريال قطب، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة مديري الشئون القانونية بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية للمحكمة التأديبية العليا لقيامهما بارتكاب مخالفات مالية وإدارية جسيمة.
 
وكشفت التحقيقات في القضية رقم 153 لسنة 59 ق أن محمد عبد السلام فهمي، مدير الإدارة القانونية بمنطقة وسط وشرق الدلتا بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، أسند إلى محمد كمال محمد مباشرة الدعوى 40 المقامة من الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للعاملين بالهيئة بمشروع مبارك لشباب الخريجين ضد جهة عمله بطلب صحة ونفاذ عقد بيع أرض مساحتها 35 فدانا جنوب ترعة النورس، رغم وجود مصلحة شخصية له بصفته أحد أعضاء الجمعية المستفيدين من استصدار حكم ضد الهيئة جهة عمله.
 
وبينت اوراق القضية، أن المتهم تواطأ مع مباشر الدعوى بأن كلفه بإفادة الخبير أن الهيئة باعت للجمعية الأرض موضوع العقد محل التقاضي مما ترتب عليه الإضرار بمصالح وأموال الهيئة وبقصد استصدار حكم لمصلحة الجمعية ضد جهة عمله.
 
وكشف تقرير الاتهام أن هشام فتحي بركة، مدير عام الشئون القانونية بالهيئة قام بالتوقيع واعتماد الأمر الصادر بتوزيع العمل على أعضاء الإدارة القانونية بمنطقة وسط وشرق الدلتا المتضمن إسناد أعمال قانونية إلى محمد كمال، رغم كونه من غير المعينين بوظيفة محام ولم يتخذ إجراءات نقله من الهيئة.
 
أخبار الحوادث اليوم : بالأسماء.. القبض على 23 من كوادر الإخوان لاتهامهم بمحاولة قلب نظام الحكم
 
أمرت نيابة أمن الدولة العليا بحبس 23 متهمًا من كوادر اللجان النوعية بجماعة الإخوان الإرهابية 15 يومًا على ذمة التحقيق؛ لاتهامهم بالتخطيط لارتكاب أعمال إرهابية، ومحاولة قلب نظام الحكم.
 
والمتهمون هم كل من: "فتحي مصطفي محمد أحمد أحمد، وعلاء حامد محمد سليمان، ومنصور عمر منصور، والسيد أحمد السيد إبراهيم، ووجيه حلمي على الشاذلي، وميسرة ونشأت جمال محمد، وفيصل فايد محمد عواد، وطه معوض عوض، ومحمد خالد إبراهيم، وبلال ممدوح شوقي عزب، وعمر عبد العزيز محمد، ومحمد شوقي السيد مراد، وأحمد عمر مكرم على سيد".
 
كما ضمت القائمة المتهمين: "إبراهيم حامد عبد الحميد عبد العال، ومجدي محمد عبد الجواد عبد العزيز، وسيف الدين بني كمال بو علمني، وأشرف أبو طالب إبراهيم مجاهد، وعبد العزيز عبد الرحمن سيد عمر، وفيصل السيد جاد الله محمد، وحسن أحمد عبد الخالق، ومحمد سليمان سيف نصر الدين، وإبراهيم حسين محمود، وأحمد السيد إبراهيم عبد العاطي".
 
وأسندت النيابة إلى المتهمين عدة اتهامات من بينها الانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام والتحريض على قلب نظام الحكم بالقوة، ومحاولة تغيير الدستور، والتحريض على التظاهر واستعراض القوة والعنف، ومقاومة السلطات، ومعاداة أجهزة الدولة والتحريض ضد مؤسساتها، والتخطيط لعمليات إرهابية، وتكوين تنظيم إرهابي مسلح.
 
وكانت الأجهزة المختصة، قد ألقت القبض على 23 متهمًا من كوادر اللجان النوعية بجماعة الإخوان الإرهابية، عقب ورود عدة بلاغات من مناطق متفرقة، تفيد التخطيط والإعداد لإرتكاب عمليات إرهابية من شأنها قلب نظام الحكم.

أخبار الحوادث النهارده : القضاء يلغي قرار رئيس جامعة القاهرة بوقف مختار الكسباني عن التدريس
 
ألغت المحكمة التأديبية العليا  برئاسة المستشار محمد الشيخ، نائب رئيس مجلس الدولة، في حكم قضائي قرار رئيس جامعة القاهرة فيما تضمنه من إيقاف أستاذ بكلية الآثار عن العمل لمدة ثلاثة أشهر أو لحين انتهاء التحقيق أيهما أبعد.
 
جاءت البداية برفع الدكتور مختار الكسباني،الأستاذ بكلية الآثار، دعوي قضائية للطعن علي قرار رئيس جامعة القاهرة رقم 1200 لسنة 2016 متضمنًا إيقاف الطاعن  لمدة ثلاثة أشهر أو لحين انتهاء التحقيق أيهما أبعد لمصلحة التحقيق مع صرف راتبه وفقا للقانون.
 
 قالت المحكمة في أسباب حكمها في الطعن رقم 74 لسنة 51 ق ومن ثم يكون رئيس الجامعة تجاوز في المدة التي يحق له وقف عضو هيئة التدريس عن عمله إحتياطيًا وهي ثلاثة أشهر فقط لا غير حيث لا يجوز مدها إلا بقرار من مجلس التأديب وفقًا لقانون تنظيم الجامعات الأمر الذي يتعين معه إلغاء القرار المطعون فيه مع ما يترتب عليه من آثار.
 
أخبار الحوادث اليوم : 10 أكتوبر.. المفوضين تنظر طعن "الدكروري" علي قرار تخطيه في التعيين

قررت  الدائرة الثانية مفوضين بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، تحديد جلسة 10 أكتوبر لنظر الطعن المقام المستشار يحيى دكرورى، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، على قرار تخطيه فى التعيين رئيساً لمجلس الدولة، رغم كونه أقدم الأعضاء والمرشح الوحيد للمنصب من جانب الجمعية العمومية.
 
وطالب الطعن رقم 95278 لسنة 63 قضائية علّيا، المقام ضد رئيس الجمهورية أصليًا بوقف تنفيذ وإلغاء قرار تخطيه وتعيين المستشار أحمد أبو العزم رئيسًا للمجلس، وبالتعويض عما أصابه من أضرار نتيجة هذا القرار، كما دفع الطعن احتياطياً بعدم دستورية القانون 13 لسنة 2017 بتنظيم تعيين رؤساء الهيئات القضائية، وبإحالته للمحكمة الدستورية العليا للفصل فى الشبهات التى تعتريه.
 
أخبار الحوادث اليوم : المرور تضبط 29 سائق يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة بالطرق السريعة
 
شنت الإدارة العامة للمرور، حملات مرورية مفاجئة على الطرق السريعة للكشف عن متعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة منعًا لوقوع أى حوادث مرورية. 
 
وتم عمل حملات مرورية خلال 24  ساعة وإجراء تحليل طبى ل 285 سائقًا، وإثبات تعاطي 29 سائقًا للمواد المخدرة أثناء القيادة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم. 

أخبار الحوادث اليوم:تغيب صفوت الشريف عن جلسة محاكمته بتهمة "الكسب غير المشروع"
 
تغيب صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق، عن حضور جلسة محاكمته في اتهامه بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ في جنى ثروات طائلة بطرق غير مشروعة.
 
فيما حضر نجله لمقر المحكمة، وقامت قوات الأمن بايداعه بقفص الاتهام تمهيدًا لبدء محاكمته، أمام الدائرة 18 برئاسة المستشار عبد التواب ابراهيم وعضوية المستشارين حسن دياب وأيمن محمد وأمانه سر محمد علاء الدين حمزة، والمنعقدة بمحكمة التجمع الخامس.
 
وكانت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار سرى الجمل، حددت الجلسة الماضية لبدء المحاكمة بعدما تسلمت القضية من محكمة النقض، التي ألغت الحكم الصادر ضد المتهمين بالسجن 5 سنوات والغرامة 209 ملايين و700 ألف جنيه، في اتهامه باستغلال النفوذ، والحصول على كسب غير مشروع، وقررت إعادة محاكمته أمام دائرة أخرى.

أخبار الحوادث اليوم:الصاحب الندل.. تخلصا من زميلهما بعد وفاته بجرعة مخدرات زائدة
 
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الجيزة من كشف غموض العثور على جثة عاطل ملقاة بالشارع، حيث كشفت التحريات أنه صديقيه تخلصا من جثته بعد مفارقته الحياة لتعاطيه جرعة زائدة من المواد المخدرة، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين، وأخطرت النيابة للتحقيق. 
 
وكانت قد تلقت غرفة النجدة بالجيزة بلاغا يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص ملقاة بشارع عز الدين السوهاجي، ولا توجد بها إصابات ظاهرية. 
 
وبإجراء التحريات تبين أن المتوفي فارق الحياة لتعاطيه جرعة زائدة من المواد المخدرة، وتوصلت التحريات أن اثنين من أصدقائه عاطلين تخلصا من جثته بعد وفاته خشية افتضاح أمرهما لتعاطيهما المخدرات، وبإعداد كمين للمتهمين تمكن رجال المباحث من القبض عليهما، وحرر محضر بالواقعة وأخطر اللواء هشام العراقي مدير أمن الجيزة واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث وباشرت النيابة التحقيق.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق