نقيب المهندسين العراقي: تقديم كافة التسهيلات للمصريين في إعادة الإعمار

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 01:04 م
نقيب المهندسين العراقي: تقديم كافة التسهيلات للمصريين في إعادة الإعمار
المهندسين العراقيين - أرشيفية
آية دعبس

أكد المهندس صبيح سلمان نقيب المهندسين العراقيين، أن العراق يخوض معركة وجود منذ عام 2003 في مواجهة تنظيمات القاعدة وداعش وتنظيم دولة الخرافة، عاني خلاها العشب العراقي على مدار 13 سنة من قوي التدمير والخراب التخلف والرجعية.
 
وقال نقيب المهندسين العراقيين، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر العربي الأول للترميم وإعادة الإعمار الذي تنظمه نقابة المهندسين المصرية، أننا في حاجة إلى مساندة كافة الدول العربية لإعادة إعمار العراق، مرحبا بجموع المهندسين، متعهدا بتقديم كافة التسهيلات والإجراءات لمساهمة المهندسين المصريين في إعادة الإعمار، موضحا أن هذا هو دور الاخت الكبري في حماية اشقاءها وإعادتهم إلى سابق مجدها.
 
وأشار نقيب المهندسين العراقيين، إلى أن العلاقات المصرية العراقية شهدت تطورا نوعيا، وخصوصا في سبعينات القرن الماضي وكانت تعتبر نموذجا فريدا في وقتها، موضحا أن المؤتمر خير لسان يبين دور مصر تجاه اشقاءها العرب في مواجهة يد الإرهاب والتدمير.
 
قال المهندس غياث القطيني نقيب المهندسين السوريين، أن المؤتمر العربي الأول للترميم وإعادة الإعمار، يكتسب أهمية للحفاظ على رونق المدن العربية في مثل هذه الظروف التي تمر به تلك البلاد من حروب ومحاولات للتقسيم والتدمير والتخريب.
 
وأضاف القطيني، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العربي الأول للترميم وإعادة الإعمار، الذي تنظمه نقابة المهندسين المصرية، أن سوريا تواجه حرب شرسة، تديرها قوي دولية يدها فيها بوب الإرهاب وتنظيمات ترفع شعار الإسلام وهو منها بري، ودفع ثمنها مئات الآلاف من السوريين.
 
وأكد نقيب المهندسين السوريين، أن نيران الإرهاب إذا لم يتم إطفاءها ستطول العالم كله ولن تقف في كل مكان.
 
وأوضح أن عادة الإعمار بمفهومها الشامل من أهم الموضوعات التي تطرحها نفسها في هذه المرحلة الحساسة، خصوصا لما خلفته الحرب في بلادنا، ومن هنا يبرز دور نقابات المهندسين لما تضمنه من خبرات، مشيرا إلى أنهم قاموا بعمل الدورات اللازمة والدراسات لإعادة الإعمار وتدريب وتأهيل المهندسين. 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة