إزالة 17 "كشك" مخالفا في الوايلى للبدء في تطوير منظومة الأكشاك

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 02:16 م
إزالة 17 "كشك" مخالفا في الوايلى للبدء في تطوير منظومة الأكشاك
حملة إزالة تعديات - أرشيفية

شنت أجهزة حي الوايلي حملة مكبرة، أسفرت عن إزالة 17 كشك مخالفا بدون ترخيص، ورفع كافة إشغالاتهم بشارع القائد بمنطقة منشية الصدر.
 
ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، الصارمة لرؤساء الأحياء بمواصلة شن الحملات لإزالة ورفع كافة الأكشاك المخالفة وغير المرخصة بعد حصرها بدقة داخل نطاق كل حي، والالتزام الكامل بحظر إصدار تراخيص جديدة لها مهما كانت الاستثناءات والأعذار، تزامنا مع بدء تخطيط أجهزة المحافظة لوضع تطوير شامل لإدارة منظومة الأكشاك والقضاء على مافيا تجارة الأكشاك المخالفة، بما يحقق المظهر الحضاري اللائق لشوارع وميادين العاصمة.
 
وأكد طارق عبد العظيم، رئيس حي الوايلي، أن الحملة تمت بمشاركة شرطة المرافق وقوة تأمين من قسم الوايلي، وتم رفع الأكشاك نهائيًا وتم تحرير المحاضر اللازمة وإيداع الأحراز بمخازن الحي.
 
وأشار عبدالعظيم إلى أن الحي مستمر في حملاته اليومية لإعادة الانضباط داخل الحي، ومراجعة تراخيص باقي الأكشاك المنتشرة بالحي لتحديد المرخص منها وأماكنها، وتحديد بيانات المرخص له ، لكشف تلاعب البعض في إصدار رخص مخالفة وغير قانونية ، على أن يتم إزالة الأكشاك المخالفة فوراَ لتعديها على أملاك الدولة وتحرير محاضر الأشغال اللازمة مع إبلاغ مباحث الكهرباء عن أية سرقات للتيار الكهربائي من خلال الوصلات غير الشرعية من أعمدة الإنارة. 
 
وأضاف رئيس الحى أنه على صعيد أعمال التطوير التي تشهدها شوارع وميادين الحي من خلال خطة عمل اللجنة الرباعية بالتنسيق مع إدارة المتابعة الميدانية المركزية بالمحافظة تم رفع كفاءة محور الخليفة المأمون ، أحد المحاور الهامة المارة بنطاق الحي ، حيث شمل التطوير أعمال الرصف وبلدورات الأرصفة بطول الشارع ، وكذلك كفاءة الإنارة والتشجير والمسطح الأخضر للجزيرة الوسطى .
 
وأوضح رئيس الحي أن الشهر الجاري منذ بدايته وحتى الآن شهد حملات نظافة ورفع إشغالات على مدار فترتي اليوم ، لإعادة الانضباط إلى ميدان العباسية ، وتم رفع كفاءة الإنارة وصيانة ودهان الأعمدة الرئيسية وتنفيذ أعمال الصيانة الدورية للنافورة بالميدان والمنطقة المحيطة بسياج موقف الأتوبيس ، مع رفع لوحات الإعلانات والملصقات المخالفة ، كذلك شملت أعمال التطوير رفع كفاءة حديقة البانسية بميدان العباسية .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة