قطاع التدريب بالشركة المصرية لنقل الكهرباء يحصل على شهادة الأيزو

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 02:12 م
قطاع التدريب بالشركة المصرية لنقل الكهرباء يحصل على شهادة الأيزو
وزير الكهرباء

حصل قطاع التدريب والمراكز التابعة له بالشركة المصرية لنقل الكهرباء على شهادة الأيزو طبقا للمواصفة 9001 لسنة 2015، بعد مراجعتها للمقاييس العالمية لمنح شهادة الجودة،÷ وذلك من شركة "إيه جي إيه" العالمية المتخصصة في منح شهادات الاعتماد والجودة.
 
جاء ذلك خلال احتفالية اليوم الاثنين بمقر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بهذه المناسبة تحت رعاية الكتور محمد شاكر وزير الكهرباء وبحضور الدكتور مهندس محمد موسى عمران وكيل أول الوزارة وعدد آخر من قيادات الوزارة والشركة العالمية لشهادات الاعتماد والجودة.
 
وحصل قطاع التدريب وكل من مركز التدريب المالى والإدارى، ومركز تدريب الشبكات، ومركز تدريب الصيانة تحت الجهد بطلخا التابعين للشركة المصرية لنقل الكهرباء على شهادة الجودة العالمية الأيزو ISO 9001 / 2015.
 
وتأتي هذه الخطوة تأكيدًا لإستراتيجية الدولة للإهتمام بإعداد كوادر شابة قادرة على القيادة والإدارة وذات كفاءات فنية عالية الجودة، وفى إطار الإهتمام الكبير الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة بدور التدريب وإعداد الكوادر فى مختلف مجالات الكهرباء والطاقات المتجددة طبقا للمستويات العالمية ومقاييس الجودة الشاملة.
 
كما تأتي هذه الخطوة تأكيدا على الإهتمام الذى يوليه القطاع للتدريب، وقد تجلت تلك الأهمية فى وجود العديد من مراكز التدريب التابعة للقطاع وعددها (20) مركز تدريب على مستوى الجمهورية تقوم بدور هام يساهم فى تنمية مهارات الفكر القيادي والإداري والفنى لدي المتدربين.
 
ويبذل قطاع الكهرباء والطاقة المصرى جهودًا كبيرة فى إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى ورفع مستوى الخدمة المقدمة إلى أعلى جودة طبقًا للمواصفات العالمية ويتم من خلال تلك الدورات المزج بين التدريب النظرى والعملى وكذلك الزيارات الميدانية لمشروعات الكهرباء على أرض مصر.
وفي تعليق له على هذه الخطوة، أكد المهندس جمال عبد الرحيم رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء أن الحصول على شهادة الأيزو يأتى فى إطار خطة قطاع الكهرباء للنهوض بكفاءة العاملين ورفع مستواهم التقنى من خلال الارتقاء بمستوى التدريب، مشيرا الى أن قطاع التدريب بذل جهودا كبيرة خلال الشهور الماضية للحصول على الاعتماد من خلال تطبيق كافة المقاييس الدولية للأيزو.
 
وفي نفس السياق، قال المهندس هشام أبو زيد رئيس قطاع التدريب بالشركة المصرية لنقل الكهرباء إن الحصول على الأيزو يحدث نقلة نوعية فى قطاع التدريب، حيث سيمكن شركة نقل الكهرباء من المحافظة على التميز واستمرار المنافسة، كما يضمن حصول المستفيدين على أفضل إنتاج، بالاضافة الى تخفيض تكاليف الإنتاج وزيادة الأرباح والإنتاجية.
 
وعدد رئيس قطاع التدريب بالشركة المصرية لنقل الكهرباء العائدات على القطاع بعد الحصول على الايزو.. فقال "على رأس تلك العائدات اعتماد شهادة التدريب بختم مواصفات الجودة العالمية مما يمكن القطاع من تسويق الدورات فى الداخل والخارج، وضبط وتطوير النظام الإدارى فى القطاع والمراكز التابعة له، وزيادة الكفاءة التدريبية، ورفع مستوى الأداء للعاملين بالقطاع، بالإضافة الى الوصول الى إرضاء المتدربين وفق النظام العام للتدريب المحلى والدولى".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق