حسين فهمي في مهرجان الإسكندرية: على الدولة أن تدعم السينما بقوة (صور)

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 02:48 م
حسين فهمي في مهرجان الإسكندرية: على الدولة أن تدعم السينما بقوة (صور)
الفنان حسين فهمى
أحمد إسماعيل

قال الفنان حسين فهمي، إن فن السينما عبارة عن اقتصاد يجب أن يدار بطريقة محددة، وعلى من يدير السينما في مصر أن يفهم في الاقتصاد ويتعامل معه كفن وتجارة وصناعة، ولا بدّ من إعادة التفكير في صناعة السينما بدعم من الدولة التي يجب أن تنتج أفلام الحروب والمخابرات والقضايا التي تخص الأمن القومي. 
 
وقال حسين فهمي، إن الوسامة لم تكن نقمة في حياته، ولم يعتمد عليه في عمله، بل حرص على أن يكون التقييم على مؤهلاته العلمية والعملية. 
 
وأضاف حسين فهمي، في ندوته التي نظمها مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أنه سافر إلى أمريكا بهدف التعلم والعودة إلى مصر لتطبيق ما تعلمه، وعندما وقعت هزيمة 67 استمر في أمريكا وشارك في أفلام وثائقية وإعلانات، وكان أمله العمل في السينما كما درسها من أساتذة كبار من بينهم يوسف شاهين الذي تحدث إلى وزير الثقافة في هذه الفترة، ووعده بإخراج فيلم، وكان هذا سبب عودته مرة أخرى.
 
واستطرد حسين: أن تحمل الدورة اسمي هو شرف عظيم وأشكر كل زملائي على الحضور.
 
من جانبها قالت سميحة أيوب، إن طبيعة المخرجين عندما يكتشفوا إجادة فنان في دور معين، حينها يتم حصره في هذا الدور، إلا أن فهمي عندما ارتدى الجلابية الصعيدي والفلاحي وابن البلد تميز في هذه الأدوار كتميزه في البطل الجان، مشيرة إلى أن العمل الفني رسالة تنويرية.
 
حضر الندوة الفنانة سميحة أيوب، وفاروق الفيشاوي، والمخرج الكبير علي عبد الخالق، والفنانة فردوس عبد الحميد، والمصور الكبير سعيد الشيمي، والفنان سمير فرج، والسيناريست فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما، وسعد فودة رئيس نقابة المهن السينمائية، ومصطفي فهمي وزوجته، وناصر عبد الرحمن وصفية العمري ومحمد العدل ومدحت العدل وميرنا وليد، والمخرج هاني لاشين، وبوسي شلبي والناقد الفني نادر عدلي وأدار الندوة الأمير أباظه.
 
WhatsApp Image 2017-10-09 at 1.03.03 PM
 
WhatsApp Image 2017-10-09 at 2.09.44 PM
 
WhatsApp Image 2017-10-09 at 2.09.48 PM
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة