الثلاثاء.. المؤتمر العلمي الثالث لقسم علوم المعلومات بجامعة بني سويف

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 03:12 م
الثلاثاء.. المؤتمر العلمي الثالث لقسم علوم المعلومات بجامعة بني سويف
جامعة بني سويف

تنظم كلية الآداب جامعة بني شويف قسم علوم المعلومات، المؤتمر العلمي الثالث تحت عنوان (اقتصاد المعرفة والتنمية الشاملة للمجتمعات- الفرص والتحديات) وذلك في الفترة ما بين 10 و11 أكتوبر الجاري بمقر الكلية.

وأوضح الدكتور علاء عبدالحليم، رئيس جامعة بني سويف، في بيان له اليوم، أن المؤتمر يهدف إلى معرفة مكونات اقتصاد المعرفة وطرق قياسه، وتحديد دور المعرفة في التنمية الشاملة للمجتمعات، مع التركيز على دور الإبداع والابتكار المعرفي في التنمية، وكذلك دور المؤسسات المعلوماتية المختلفة، والتعرف على صناعات المعرفة وتقنياتها وتأثيرهما على قضايا التنمية، إضافة الى دور المعرفة في معالجة بعض القضايا الاجتماعية والسياسية والتنموية، وعرض لتجارب بعض الدول في مجال التحول نحو اقتصاد المعرفة مثل كوريا والهند والجزائر والإمارات والسعودية وغيرها.

وأشار الدكتور جودة مبروك عميد كلية الآداب أن المؤتمر يطرح العديد من التساؤلات من خلال الاوراق البحثية أهمها - هل يفتح اقتصاد المعرفة آفاقًا جديدة للتنمية المستدامة في مصر وما هو دور مؤسسات التعليم العالي في تنمية الإبداع والابتكار في ظل مجتمع المعرفة وصناعة رأس المال المعرفي وأثر صناعات المعرفة على الهوية الثقافية للشباب العربي. وكيف تسهم الحكومة الإلكترونية وخدماتها في تحقيق التنمية الشاملة.

كما تتناول أيضًا بعض قضايا التجارة الإلكترونية بالاضافة لعقد  ثلاث ورش عمل في موضوعات حيوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق