محللون: أسعار تصدير القمح الروسي ارتفعت بسبب مصر والسعودية

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 03:35 م
محللون: أسعار تصدير القمح الروسي ارتفعت بسبب مصر والسعودية
قمح - أرشيفية

قال محللون، إن أسعار تصدير القمح الروسي ارتفعت خلال الأسبوع الماضي، في ضوء الطلب القوي من مشترين دوليين، في مقدمتهم مصر والمملكة العربية السعودية.
 
وبلغت أسعار البحر الأسود للقمح الروسي الذي يحتوي على بروتين بنسبة 12.5% تسليم أكتوبر 193 دولارا للطن تسليم ظهر السفينة "فوب" في نهاية الأسبوع الماضي، بارتفاع قدره دولاران للطن عن الأسبوع السابق، حسبما قالت "إيكار للاستشارات الزراعية" في مذكرة صادرة عنها.
 
واتفقت مصر، أكبر دولة مستوردة للقمح في العالم وأكبر مشترٍ للقمح الروسي، على شراء 180 ألف طن من القمح الروسى فى مناقصة حكومية فى الثالث من أكتوبر الجارى، وبحسب "سوف - إيكون"، وهى شركة استشارات أخرى تتخذ من موسكو مقرا لها، فقد ارتفعت أسعار الشعير 2.5 دولار لتسجل 189.5 دولار للطن، واشترت السعودية، وهى من أكبر مستوردى الشعير فى العالم، 540 ألف طن من علف الشعير فى مناقصة حكومية فى الثانى من أكتوبر.
 
وحتى الرابع من أكتوبر الجارى، صدرت روسيا 12.5 مليون طن من الحبوب منذ بداية موسم التسويق 2017/ 2018 فى الأول من يوليو الماضى، بزيادة نسبتها 20% على أساس سنوى، بينما ارتفعت صادرات القمح 12% لتسجل 9.6 مليون طن. 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة