لجنة الدفاع بالنواب: الشكر للرئيس السيسي والمنتخب مصر وحكومة الحرب (صور)

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 03:58 م
لجنة الدفاع بالنواب: الشكر للرئيس السيسي والمنتخب مصر وحكومة الحرب (صور)
لجنة الدفاع بالنواب
مصطفى النجار - تصوير خالد مشعل

أكد النائب كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، على أن اللجنة لها دور بارز في الدفاع عن قضايا الوطن وتحشد كل أبناءها لذلك، موضحًا أن اللجنة تنسق في أعمالها مع اللجان الأخرى والبالغة 24 لجنة.

وقدم خلال لقائه اليوم بالمحررين البرلمانيين التهنئة للشعب المصري لفوز المنتخب وصعوده لكأس العالم، مقدما كذلك شكر للحكومة كونها حكومة حرب تعمل في ظل حالة الحرب التي نمر بها.

كما قامت اللجنة بكتابة رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي تحمل عنوان رسالة "تقدير وثقة وتأييد" للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر، وذلك لما لمسناه

وشعب مصر من "قدوة مخلصة، وعزيمة لا تلين، وفكر مبدع في قيادة مصر، وشجاعة فائقة في اتخاذ القرار، فضلا عن دوره البارز في تقوية علاقات مصر مع جميع بلاد العالم، وتحقيق الاستقرار"، بحسب نص الرسالة.

وتابع: "اللجنة تضع في مقدمة أجندتها، عددا من مشروعات القوانين المتعلقة بالأمن القومى و الاجتماعي والعسكرى والتكنولوجى وغيرها، لافتا الى أن خطة عمل اللجنة تم اعدادها بناء على مقترحات اعضاء اللجنة".

وأضاف عامر، أن أجندة اللجنة تشمل تفعيل تشكيل المجلس الأعلى لمكافحة الارهاب واختصاصاته، وكيفية دعم دوره فى الاداء المجتمعى، ومتابعة الامن فى سيناء وتنميتها، وتطوير التنمية بالمناطق الحدودية، بالاضافة الى مواجهة الفساد فى مصر، واعداد خطط التنمية والدفاع عن الدولة على جميع المستويات، وكذلك تفعيل القوى الناعمة فى مصر لبناء قوى الدولة ، والتى تتضمن  التعليم والثقافة والاعلام والشون الدينية.

وأوضح: "تتضمن خطة عمل اللجنة، كيفية إعادة بناء الانسان المصرية وعودة التقاليد المصرية، ومواجهة العشوائيات والبطالة، ومواجهة ازمة المرور، والاستخدامات السلمية للطاقة النووية، وتعديل قانون المرور، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الزيارات الميدانية".
 

1
 
2
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق