أعرف مين هو صاحب الشخصية السيكوباتية .. واحذر منه وابعد عنه بالمشوار

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 10:00 ص
أعرف مين هو صاحب الشخصية  السيكوباتية .. واحذر منه وابعد عنه بالمشوار
الشخصية السيكوباتية
ياسمين أحمد

الشخصية السكوباتية هي الشخصية التي تبدو و كأنها "ملاك بأجنحة " وأن لا مثيل لها وتعطي الكثير من الوعود الكاذبة للآخرين ويصدقها البعض لقدرتها الهائلة على إتقان الكذب , ولذلك قدم موقع "" ideaspots أبرز خمس صفات تميز هذه الشخصية .

1)  لا تشعر بالذنب

لا يستطيع الشخص السيكوباتي الشعور بالذنب , لأنه لا يعترف بالخطأ أو الاعتذار عن أخطائه في إطلاق الأحكام , وعند تعرضه للضغط قد يعترف بارتكاب خطأ , ولكن يتلاعب بالآخرين , لتجنب العواقب, ويمكن للشخص السيكوباتي قلب الاتهامات الموجهة إليه على الشخص الذي قام بتوجهيها له أولا ,ليجعله يعتقد أنه قاس أو ظالم , وقد يبدأ الضحية بالتردد عند الرغبة في الحديث عن أية مشاكل.

2)  يجعلك تصدق ما يريده هو

هذا النوع من الشخصيات يستخدم العواطف و المشاعر في محاولة السيطرة على عقل الآخرين , ولا يمنحهم الفرصة ليفكروا فيما يقول , ويجعلهم يصدقون كل شيء يقوله من خلال استغلال المشاعر و الكلام العاطفي.

3)  عاجز عن الحب

يعجز السيكوباتي عن إقامة علاقات عاطفية أو متبادلة مع الاخرين , وذلك لعجزه عن الإحساس بمشاعرهم , أو انفعالاتهم و مشاكلهم , فهو عاجز عن حب الآخرين و الاستقرار في أي شيء.

4)  محب للسيطرة

الشخص السيكوباتي يستخدم العواطف و المشاعر في محاولة السيطرة على عقل الآخرين , ولا يمنحهم الفرصة للتفكير فيما يقول , ويجعلهم يصدقون كل شيء يقوله من خلال استغلال المشاعر و الكلام العاطفي.

5)  محبط

دائما يشعر صاحب الشخصية السيكوباتية بالإحباط الشديد إذا ما وقف عائق أمامه , كما يكون عاجزا عن السيطرة على نفسه , لأن الشخص السوي يستطع ضبط نفسه , و السيطرة عليها , بعكس السيكوباتي الذي لا يتعلم من خبراته السابقة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق