مصير جديد يواجه أيمن نور والبرادعي (قرار رسمي)

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 07:09 م
مصير جديد يواجه أيمن نور والبرادعي (قرار رسمي)
أيمن نور ومحمد البرادعي
أحمد متولي

أعلن أبو النجا المحرزى، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، أن مجلس النقابة اتخذ قرارا بتحويل أيمن نور ومحمد البرادعى إلى جدول غير المشتغلين، تنفيذا لقرار إحالة المحامين العاملين بالخارج لجداول غير المشتغلين.

وأضاف أبو النجا المحرزى فى تصريحات صحفية، أن شروط تجديد كارنيه نقابة المحامين فى 2018، نصت على أن ضرورة تقديم توكيلين  ودليلى اشتغال مرتبطين باستخدام التوكيلين بالنسبة لمن جدد عضويته في 2017، وأما من لم يجدد 2017 فتنطبق عليه ذات الشروط المطلوبة لعام 2017 كما هى مضافا إليها شهادة تحركات.

وكان سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، قد أكد أنه من المقرر تنقية جداول المشتغلين بنقابة المحامين من غير الممارسين للمهنة وغير مسددى الاشتراكات، مؤكّدًا: "تطبيق القواعد على أيمن نور والبرادعى وكل من لم يسدد اشتراكات النقابة.. ولن أميز أو أضرب أحد لأسباب سياسية".

وأوضح "عاشور" أن نقابة المحامين لا يمكن أن تكون "ترانزيت" لمن يريد الاستفادة منها دون أن يكون عاملاً بمهنة المحاماة، مشدداً على ضرورة اقتصار عضوية نقابة المحامين على الممارسين للمهنة، وليس كل خريجى كلية الحقوق.

وأشار "عاشور" إلى أنه يوجد 600 ألف مسجل فى نقابة المحامين، بينما عدد ممارسى المهنة على أرض الواقع 150 ألفًا فقط، وأضاف أن نقابة المحامين كانت مديونة فى 2011، واليوم وصل فائض رصيدها بعد سداد الديون لـ302 مليون جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق