الأمن الإسباني: سنتدخل لمنع استقلال كتالونيا عن الدولة

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 08:16 م
الأمن الإسباني: سنتدخل لمنع استقلال كتالونيا عن الدولة
فرانشيسكو مارتينيز فاسكيز

أعلن وزير الدولة الإسبانى السابق للشئون الأمنية، فرانشيسكو مارتينيز فاسكيز، أن الحكومة الإسبانية ستتدخل "لحماية الدولة" فى حالة إعلان كتالونيا استقلالها.

وقال فاسكيز - فى تصريح له نقلته صحيفة الاندبندنت البريطانية - إن الحكومة لن تقبل إعلان استقلال أحادى "يدعمه فقط جزء من المجتمع الكتالونى وجزء من الحكومة الإقليمية".

ورحب فاسكيز بالمسيرات المناهضة لانفصال كتالونيا عن إسبانيا والتى نُظمت أمس الأحد، وحذر قائلًا "لا أحد يمكنه أن يتحدث بالنيابة عن كل إقليم كتالونيا".

وشدد فاسكيز على أن إسبانيا لن تواجه حربًا أهلية، قائلًا " أنا على يقين من أن هذا لن يحدث، وآمل حقًا أن تتراجع الحكومة الإقليمية، التى تتصرف على نحو غير لائق للغاية، عن ما تفعله".

وأشار الوزير الإسبانى السابق إلى أنه لا يمكن قبول خرق القانون تحت أى ظرف لمجرد القول بأن اضطرابا سيحدث، مؤكدًا أنه لا توجد حكومة فى العالم ستقبل هذا.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس حكومة إقليم كتالونيا، كارلس بوتشدمون، سيوجه خطابًا أمام الحكومة الكتالونية غدًا الثلاثاء، إلا أن هناك تكهنات متزايدة بأنه سيؤجل أى إعلان، بعدما نظم مئات آلاف الأشخاص مسيرات تدعم وحدة إسبانيا فى نهاية الأسبوع الماضى. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق