مفوضية اللاجئين تدفع بإمدادات إغاثية إلى الحدود بين بنجلاديش وميانمار

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 02:17 ص
مفوضية اللاجئين تدفع بإمدادات إغاثية إلى الحدود بين بنجلاديش وميانمار

أعلنت المفوضية العليا لشئون اللاجئين دفعها بإمدادات إغاثية إلى المناطق الحدودية بين بنجلاديش وميانمار، في ضوء تقارير أفادت بأن هناك حوالى 10 آلاف لاجئ من أقلية الروهينجيا الفارين من ميانمار بسبب العنف عبروا الحدود اليوم إلى بنجلاديش. 
 
وقالت المنظمة - فى بيان اليوم الاثنين إن حرس الحدود فى بنجلاديش أفاد بأن التدفق عبر معبر انجومانبارا الحدودى بدأ ليلة الأحد، وتجاوزت الأعداد 6 آلاف لاجئ بعد ظهر اليوم الاثنين فى الوقت الذي كان الآلاف فى طريقهم للعبور.
 
ونوهت المفوضية إلى أنه من بين الذين وصلوا إلى بنجلاديش كثيرين قالوا إنهم فروا من بوثيدونج ف ولاية راكين الشمالية فى ميانمار وأنهم يمشون من 12 إلى 14 يوما للوصول إلى الحدود، لافتة إلى أن السلطات في بنجلاديش أخذت العديد من الوافدين الجدد إلى منطقتى كوتوبالونج وبالوخالى على بعد حوالى 20 كيلومترا حيث توجد بالفعل مخيمات ومستوطنات للاجئين.
 
وأفادت المنظمة الدولية بأنه تم الإبلاغ عن عدة آلاف من الوافدين الجدد عند نقاط الدخول الأخرى جنوب أنجومانبارا بما في ذلك شاهبريدويب، وذكرت أنها حملت شاحنات بأغطية بلاستيكية للتسليم الفورى كما طلبت من الوكالات الشريكة أن تقوم مسبقا بوضع الغذاء والماء وغير ذلك من الإمدادات المنقذة للحياة للاجئين الجدد خاصة وأن الكثيرين منهم استنفد من الرحلة الطويلة.
 
وأكدت المفوضية على أهمية تكثيف عمليات إنقاذ هؤلاء الفارين بالقوارب من ميانمار وذلك بعد الحادث الجديد الذى وقع فى عطلة نهاية الاسبوع حيث لقى 12 لاجئا حتفهم غرقا بمن فيهم نساء وأطفال.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق