قوات مكافحة الشغب تعتقل "متظاهر" ضد يوم كولومبوس في سانتياجو (صور)

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 07:03 ص
قوات مكافحة الشغب تعتقل "متظاهر" ضد يوم كولومبوس في سانتياجو (صور)
شرطة مكافحة الشغب

اعتقلت قوات مكافحة الشغب بمدينة سانتياجو، عاصمة تشيلي، ذلك خلال مشاركته في وقفة احتجاجية، ضد يوم كولومبوس.

كانت قوات الأمن التشيلي، تمكنت من اعتقال متظاهر، من قبل شرطة مكافحة الشغب، خلال تجمع ضد يوم كولومبوس في وسط مدينة سانتياجو، عاصمة شيلي، اليوم الثلاثاء. 

وفي سياق متصل أكدت وكالة "رويترز" أن شرطة مكافحة الشغب في "تشيلى"، اعتقلت اليوم، عدد من المتظاهرين المشاركين في مسيرات بالآلاف في العاصمة سانتياجو، اعتراضًا على احتفالات "يوم كولومبوس"، حيث وقعت أعمال عنف واشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين من السكان الأصليين.

 

شيلى (2)

شيلى (3)
 
وتشهد دولة تشيلى، الواقعة فى قارة أمريكا الجنوبية، كثيرًا من المظاهرات وأعمال العنف من قبل المتظاهرين المطالبين بالعدالة لنزلاء سكان مابوتشى، أو ما يعرفون باسم "الهنود الحمر"، وهم "سكان تشيلى الأصليين".
 
شيلى (4)
 
شيلى (5)
 
واستخدمت الشرطة التشيلية، خراطيم المياه، لتفريق المتظاهرين، الذين تسبب بعضهم فى تحطيم إشارات المرور، وأزالوا الحواجز المرورية من الشوارع، ونتج عن أعمال العنف بين الطرفين شلل فى حركة المرور بشوارع العاصمة.
 
شيلى (6)
 
شيلى (7)
 
وليست "تشيلى"، وحدها التى تلقى اعتراضًا على احتفالات "يوم كولومبوس"، فى إشارة إلى كريستوفر كولومبوس، مكتشف الأمريكتين، بل يجرى الأمر ذاته، فى الولايات المتحدة الأمريكية، أيضًا، حيث احتفل السكان الأصليون، أمس الاثنين، بيومهم العالمى، تحت مسمى "مهرجان يوم الشعوب الأصلية"، وذلك ضمن احتفالية "pow-wow"، التى أقيمت فى جزيرة راندلز، التابعة لولاية نيويورك، وهى احتفالية سنوية.
 
شيلى (8)
 
شيلى (9)\
 
وتأتى احتفالية مهرجان الشعوب الأصلية، ضمن احتفاليات عدة مطالبة بتغيير اسم العيد الوطنى "كريستوفر كولومبوس"، إلى "يوم السكان الأصليين"، حيث يخرج السكان الأصليين للرقص والغناء بحسب عاداتهم وارتدوا الأزياء الشعبية خلال الاحتفال، فى محاولة لتعزيز ثقافة الأمريكيين الأصليين.
 
شيلى (1)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق