اتهام مسلحين بالتخطيط لاعتداء داخل سجنهما في فرنسا

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 10:33 ص
اتهام مسلحين بالتخطيط لاعتداء داخل سجنهما في فرنسا
سجن - صورة أرشيفية

اتهم قاض لمكافحة الإرهاب كاميرونيا فى الثامنة والعشرين من العمر وفرنسيا يبلغ 22 عاما، بالتخطيط لاعتداء من سجنهما فى إحدى ضواحى باريس، حيث يمضيان عقوبة، كما ذكرت مصادر متطابقة.

وقال مصدر قريب من التحقيق أن "هذين المسلحين أرادا تشكيل مجموعة من المقاتلين على أمل تعزيز قوتهما عن طريق تحركات عدة خارج السجن ضد أهداف من بينها رجال الشرطة والمشرفين على السجن".

وذكر مصدر قضائى أن الرجلين معروفان بتطرفهما فى السجن وسجنا لوقائع متعلقة بالحق العام، وقد اتهمها قاض لمكافحة الإرهاب بتشكيل "مجموعة أشرار إرهابية إجرامية".

وأوضح مصدر آخر قريب من التحقيق أن "الرجلين تبادلا الحديث فى السجن عن خطة لهما خارجه للتحرك فعليا دون أن يتضح هدف هذه الخطة"، مشيرا إلى أنه "تم اقتراح عدد من الأهداف".

وكان الكاميرونى متابع من قبل الإدارة العامة للأمن الداخلى منذ نهاية 2016، وكشفت التحقيقات أيضا أنه كان على اتصال مع شخص موجود فى المنطقة العراقية السورية.

وأكد الكاميرونى الذى كان يفترض أن يخرج من السجن الثلاثاء، للمحققين أنه كان ينوى تنفيذ اعتداء لكن لم يضف أى تفاصيل، كما قال مصدر قريب من التحقيق أشار إلى أن الرجل يؤيد تنظيم داعش .

وفتحت إدارة مكافحة الإرهاب فى نيابة باريس تحقيقا قبل أشهر.

وأوضح مصدر آخر قريب من التحقيق أن محققى الإدارة العامة للأمن الداخلى أوقفوا المشتبه بهما بينما كان رجل من جزيرة لاريونيون فى الرابعة والأربعين من العمر "يخطط للتوجه إلى باريس لتقديم دعم لوجستى للمعتقلين".

واتهم الرجل مؤخرا "بتمجيد أعمال إرهابية علنا، عبر رسائل وضعها على حساب على تويتر بين يونيو وأغسطس 2017"، ثم أوقف قيد التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة