أبرزها "الفرحة الليلة" للهضبة.. 7 أغنيات في يومين لتخليد وصول المنتخب للمونديال

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 10:49 ص
أبرزها "الفرحة الليلة" للهضبة.. 7 أغنيات في يومين لتخليد وصول المنتخب للمونديال
عمرو دياب
رشا البحراوي

أنعش تأهل منتخب مصر لكرة القدم إلى مونديال روسيا 2018 الساحة الفنية بشكل ملحوظ، فطرحت 7 أغنيات وطنية احتفالا بالإنجاز التاريخي، خلال ساعات قليلة، كما أعلن أكثر من مطرب عن إعداد أغنيات جديدة.

وبمجرد إطلاق صافرة نهاية مباراة مصر والكونغو، التي تفوق فيها منتخب الفراعنة بهدفين مقابل هدف واحد، أطلقت الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي بأغنيات احتفالية بالتأهل.

وحرص أغلب المطربين على الإعداد للحدث، قبل المباراة، فانتهوا من تسجيل أغنياتهم انتظارا للتاهل رسميا، وهو ما تحقق بالفعل، لتبدأ سيمفونية عزف بالتأهل بأغنيات لمطربين من مختلف الأجيال.

أشهر أغنيات الفرحة بالتأهل، والتي احتلت مساحة واسعة في الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي، كانت من نصيب المطرب عمرو دياب، وحملت عنوان "الفرحة الليلة"، والتي أهداها للشعب المصري بمناسبة الفوز.

الأغنية كلمات الشاعر الغنائي خالد تاج الدين، وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع أسامة الهندي، وسجلها "الهضبة" في استوديو أسامة الهندي خلال الأيام الماضية.

كما شارك الفنان الإماراتي حسين الجسمي الفرحة المصرية بأغنية "مبروك لمصر"، بعد يومين من مشاركته في احتفالات مصر بانتصارات 6 أكتوبر.

وكان الجسمي قد اختتم الحفل الغنائي الكبير، الذي قدمه في العاصمة الإدارية الجديدة، وقال مخاطبا المصريين، "مشاركتي أفراحكم وانتصاراتكم كإماراتي خليجي عربي، تشعرني بفخر ومحبة لا تقل عن محبتكم التي أعتز بها وتجعلني بالمقدمة".

وطرح فريق "واما" أغنية بعنوان "الليلة ليلتك" احتفالا بالتأهل، وتم تسجيل الأغنية قبل أسبوع لتكون جاهزة حال تحقيق الفوز وهي من كلمات تامر حسين، ألحان محمد نور، توزيع نادر حمدي.

كما أهدى المغني الشعبي شعبان عبدالرحيم، أغنية جديدة لنجم منتخب مصر محمد صلاح، بعد قيادته الفريق للفوز بمباراة الكونغو .. وتقول كلمات الأغنية، "بحبك يا صلاح يا رافع لنا الرأس” .. مشيدا بأداء المنتخب المصري.

وقدم المطرب الشاب أحمد جمال، أغنية جديدة بعنوان "قد اللي قولناه"، ولحنها جمال بنفسه، وهي كلمات الشاعر تامر حسين، ومن توزيع ومكس أحمد وجيه.

أما المطرب حمادة هلال، فشارك كذلك في الاحتفالية الغنائية بأغنية "صعدنا كأس العالم"، وكان قد سجلها خصيصا لمنتخب مصر لعرضها في حال الفوز، والصعود لكأس العالم، وعرضتها العديد من الفضائيات، عقب المباراة.

وشارك الفنان الشاب هاني الأسمر، نجل الراحل حسن الأسمر، بأغنية "ملوك الكورة"، من كلمات وألحان سيد الشاعر، وتوزيع "مادو"، وذكرت كلمات الأغنية كل لاعب بمفرده حسب موقعه في الملعب.

ويعد المطرب إيهاب توفيق والملحن محمد رحيم لتسجيل أغنية عن الوصول لكأس العالم في الأسبوع المقبل بعد عودته من أمريكا.

وقال إيهاب توفيق إنه شاهد مباراة الكونغو مع مجموعة من أصدقائه في أمريكا، وأصابهم الإحباط بعد تعادل منتخب الكونغو في الدقيقة 87، مشيرا إلى أنهم توقعوا إحراز المنتخب لهدف في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وأعلن المطرب تامر حسني عن إعداده لأغنية للمنتخب الوطني، تحمل عنوان "أنا مصري فوق رأسي شايل بلدي"، معربا عن فرحته الشديدة بعد التأهل لمونديال روسيا 2018.

كما أطلق مبادرة لإقامة حفل غنائي ضخم احتفالا بالصعود للمونديال، داعيا إلى حشد أكبر عدد من المطربين لإقامة هذا الحفل الضخم ليكون على قدر فرحة وسعادة الشعب المصري.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق