دخول 11 ألفا من الروهينجا لبنجلاديش أمس الإثنين

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 12:42 م
دخول 11 ألفا من الروهينجا لبنجلاديش أمس الإثنين
ميانمار

 أعلنت المفوضية العليا لشئون اللاجئين، أنها تعمل مع السلطات فى بنجلاديش لإنشاء مركز عبور فى المنطقة الحدودية بين بنجلاديش وميانمار، وذلك لمواجهة تدفق محتمل للاجئى الروهينجا الفارين من ميانمار بسبب العنف الذى يتعرضون له هناك.

وقالت المفوضية، على لسان المتحدث باسمها ادريان ادواردز فى مؤتمر صحفى فى جنيف اليوم الثلاثاء، أن تحرك المفوضية يعود إلى الزيادة المفاجئة التى حدثت أمس الاثنين فى عدد الأشخاص الوافدين، حيث أفاد حرس الحدود فى بنجلاديش أن أكثر من 11 ألف شخص من لاجئى الروهينجا عبروا الحدود برا إلى جنوب شرق البلاد من خلال عدة نقاط.

أشار ادواردز إلى أن مصادر المفوضية أفادت بأن العديد من اللاجئين الجدد جاءوا من منطقة بوثيدونج فى ولاية راكين الشمالية فى ميانمار، وأضاف أن بعض الوافدين أكدوا أنهم فروا من الحرائق والقتل..

ولفت المتحدث إلى أن هؤلاء ساروا لمدة تصل إلى 14 يوما وكانوا يحملون فقط سلالا تحتوى على ما يمكن حمله فى المهلة التى كانت متاحة لهم عند الفرار.. ونوه إلى أنه تم نقل الوافدين الجدد من المناطق الحدودية إلى مخيمات ومستوطنات قائمة فى منطقتى كوتوبالونج وبالوخالى حيث تنسق المفوضية مع سلطات بنجلاديش لتوفير الخدمات العاجلة ومساعدة اللاجئين فى الحصول على المياه والغذاء والرعاية الصحية..

وقال المتحدث أنه إضافة إلى مفوضية اللاجئين، ستشارك فى الجهود المبذولة منظمات الصحة العالمية ويونيسيف واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك لتقديم المساعدة الأساسية للاجئين عند نقاط الدخول.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م