منظمة التسامح والسلام تدعو الدول الإفريقية لإنقاذ اليونسكو

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 01:03 م
منظمة التسامح والسلام تدعو الدول الإفريقية لإنقاذ اليونسكو
مشيرة خطاب
أمل غريب

أعلنت منظمة التسامح والسلام برئاسة الدكتور حمدي قنديل، دعمها الكامل  للسفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر والمجموعة الإفريقية في انتخابات اليونيسكو المقرر انطلاق جولتها الثانية اليوم الثلاثاء، بمقر منظمة اليونسكو في العاصمة الفرنسية باريس.
 
وفى نفس السياق أشادت منظمة التسامح والسلام فى بيان لها اليوم، بالجهود التي قامت بها كل أجهزة الدولة في سبيل ترجيح كفة خطاب لتفوز بهذا المقعد بداية بالدعم الكبير الذي قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذى حرص على دعم المرشحة المصرية فى مختلف المحافل الدولية، وكذلك دور مجلس الوزراء ووزارة الخارجية .
 
ودعا بيان منظمة التسامح والسلام من خلال رئيستها الفخرية الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح، كل الدول التي ستشارك في التصويت لإعطاء صوتهم لمشيرة خطاب ليس باعتبارها مصرية وعربية وإفريقية فحسب، ولكن لكونها تتمتع بخبرة كبيرة فى المجال الدبلوماسى والمجالات الأكثر استهدافًا من منظمة اليونسكو، مثل قضايا التعليم والثقافة والعلوم وحقوق الإنسان ومكافحة التمييز ومنع الاتجار بالبشر.
 
كما دعى البيان، البرلمان الأفريقى لحماية وإنقاذ اليونسكو من الإرهاب.
 
يشار إلى أن عملية فرز التصويت فى الجولة الأولى والتى انتهت أمس الإثنين، أسفرت عن حصول مشيرة خطاب على المركز الثالث بـ 11 صوتا، بينما حصلت الفرنسية أودريه أزولاي 13صوتا، وأسهمت التربيطات القطرية الإسرائيلية فى حصول القطرى حمد بن عبدالعزيز الكوارى 19 صوتا، وكيان تانج من الصين على 5 أصوات.
 
يذكر أن مشيرة خطاب تتمتع بتاريخ حافل من المناصب حيث شغلت منصب سفير مصر لدى عدد من الدول الأوروبية والافريقية، كما كان لها دور بارز في إعطاء صورة إيجابية عن المرأة المصرية محليا وإقليميا ودوليا، كما أنها شغلت منصب وزير دولة لشئون السكان وأنها إن فازت بهذا المنصب ستصبح اول امرأة عربية تشغل هذا المنصب العالمي الرفيع .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق