وزارة الداخلية التونسية: القبض على 8 عناصر تكفيرية يشتبه في انتمائهم لتنظيم إرهابي

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 02:20 م
وزارة الداخلية التونسية: القبض على 8 عناصر تكفيرية يشتبه في انتمائهم لتنظيم إرهابي
القوات التونسية

أعلنت وزارة الداخلية التونسية القبض على 8 عناصر تكفيرية يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم إرهابي، وذلك في مناطق متفرقة بالبلاد.

وقالت الوزارة –فى بيان اليوم الثلاثاء- أن فرقة الأبحاث والتفتيش بالحرس الوطنى فى ولاية "مدنين" جنوب شرقى البلاد ألقت القبض على 4 عناصر تكفيرية، بينهم: امرأتان، اعترفتا بتبنيهما للفكر التكفيرى وتواصلهما مع عناصر تكفيرية بالداخل والخارج، واعتزامهما مساعدة مجموعة من العناصر المتشددة متواجدة بإحدى البلدان المجاورة الدخول إلى الأراضى التونسية، مضيفة أنه بمداهمة منزل أحدهم وتفتيشه تم العثور على راية سوداء ترمز لتنظيم "داعش" الإرهابى وطلقة من عيار 12.7 مم.

وأشارت الوزارة إلى أن فرقة الأبحاث والتفتيش بالحرس الوطنى فى ولاية "سيدى بوزيد" وسط البلاد قبضت على عنصر تكفيرى بعد مداهمة منزله والعثور على كتب ذات منحى تكفيرى تحرض على ما يسمى "الجهاد" ودروس فى كيفية صنع المتفجرات والقيام بالتفجيرات ونصب الكمائن.

فيما تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش بالحرس الوطنى بولاية "بنزرت" شمالى البلاد من القبض على عنصر تكفيرى اعترف بتبنيه للفكر التكفيرى وتواصله مع شقيقه الإرهابى المتواجد ضمن تنظيم "داعش" الإرهابى وتعمده تنزيل صور لهذا الأخير على حسابه الخاص.

ولفتت الوزارة إلى أن فرقة الأبحاث والتفتيش بالحرس الوطنى بولاية "منوبة" شمالى البلاد ألقت القبض على عنصر تكفيرى اعترف بتبنيه للفكر التكفيرى وتنزيل تدوينات وصور على حسابه الخاص بشبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تتضمن المس برموز الدولة، فيما ألقت فرقة الأبحاث والتفتيش بالحرس الوطنى بولاية "بن عروس" القبض على عنصر تكفيرى تبحث عنه الأجهزة الأمنية منذ فترة.

ونوهت الداخلية التونسية إلى أنه بمراجعة النيابة العامة، قررت اتخاذ الإجراءات القانونية فى شأنهم بتهمة "الاشتباه فى الانتماء إلى تنظيم إرهابى".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق