عاملات النظافة في دمياط يطالبون بصرف روابتهم المتأخرة منذ 4 أشهر

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 02:54 م
عاملات النظافة في دمياط يطالبون بصرف روابتهم المتأخرة منذ 4 أشهر
عاملات النظافة

 تجمع بعض عاملات النظافة بمستشفيات دمياط أمام ديوان عام محافظة دمياط، مطالبين بلقاء الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط لحل مشكلتهم المتمثلة في عدم صرف رواتبهم منذ 4 أشهر لمرورهم بظروف صعبة.
 
وأكدت العاملات أنهن تعملن لصالح إحدى شركات النظافة والخدمات المتعاقدة مع مديرية الصحة بدمياط لتزويد مستشفيات المحافظة بعاملات نظافة.
 
وناشدت العاملات، كل الجهات المعنية للتدخل لحل مشكلة تأخر رواتبهم مؤكدين أنهم يعانون من وضع اقتصادي صعب جراء قطع الرواتب عنهم، لتطالب كلا من سميرة القصاص وصبحية إبراهيم وهانم المهدى وميادة فادى وهدى محمد ونصره إبراهيم وغزالة السيد  بصرف الرواتب دون تأخير أو استقطاعات، مؤكدين انهم قبلن بالعمل بأجور زهيدة حيث تعاقدوا على مرتب 880 جنيها شهريا لا يحصلون الا على 550 جنيها.
 
وطالبت العاملات بمستشفى ميت غالب بالحصول على راتبهم الهزيل على الرغم من تعرضهم لمخاطر الاصابة بالعدوى والميكروبات والفيروسات ، ويعملون دون أي مستوى خاص بالسلامة والصحة المهنية من عدم وجود ملابس واقية لحمايتهم من الميكروبات والأمراض، واعتبروا عمال شركة النظافة أن هذه المطالب مطالب مشروعة وعادلة لما يتعرضون له من مخاطر أثناء عملهم.
 
وطالبت العاملات كل من رئيس الوزراء ووزير الصحة بالتدخل لحل مشكلاتهم عقب رفض امن ديوان عام المحافظة دخولهن بداعى ان محافظ دمياط غير مختص بتلك المشكلة.
 
من جانبه قال الدكتور جمال الزينى وكيل مديرية الصحة، إنه تلقى شكوى بخصوص هذه المشكلة الموجودة بمعظم المستشفيات مؤكدا أننا ندرس صرف رواتب العاملات المتأخرة من قيمة التأمين الذى دفعته الشركة عن تعاقدها مع مديرية الصحة كاشفا ان محافظة دمياط جددت لشركة النظافة  3 أشهر لحين إجراء مناقصة جديدة على الرغم من انتهاء مدة التعاقد .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق