تزامنا مع اقتحام الأقصى.. أمريكا تدعو الحكومة الفلسطينية للالتزام برفض العنف

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 04:31 م
تزامنا مع اقتحام الأقصى.. أمريكا تدعو الحكومة الفلسطينية للالتزام برفض العنف
لا للعنف

قال جيسون جرينبلات؛ مبعوث الرئيس الأمريكى الخاص لعملية السلام فى الشرق الأوسط، إن على أى "حكومة فلسطينية قادمة" أن تلتزم بشكل لا لبس فيه، برفض العنف والاعتراف بـ (إسرائيل)".

ونقلت القناة "الإسرائيلية" السابعة عن جرينبلات قوله صباح الثلاثاء، إن على الحكومة الفلسطينية المُقبلة "قبول الاتفاقيات والالتزامات السابقة الموقعة بين الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى والدخول فى مفاوضات تسوية".

وقال إن التطورات، التى تشهدها المصالحة الفلسطينية، تتناسب تمامًا مع رؤيتنا وجدول الأعمال الأمريكى الذى يريد أن يأتى الفلسطينيون إلى طاولة المفاوضات كهيئة واحدة تتحدث عن جميع السكان، وليس فقط كسلطة لا تمثل الفلسطينيين فى غزة.

وأشارت القناة، إلى أن جرينبلات شدد على أن الجهود الرامية إلى التوفيق بين السلطة الفلسطينية وحماس فى غزة جديرة بالاهتمام، مرحبا بالجهود الرامية إلى خلق وضع تتحمل فيه السلطة الفلسطينية المسؤولية الكاملة عن أراضى قطاع غزة "كما طالبت بذلك اللجنة الرباعية.

وذكرت القناة السابعة، أن "التطورات فى جهود المصالحة الأخيرة جاءت بعد ضغوط كبيرة من جانب الدول العربية المعتدلة التى تحاول تحديد مسار المصالحة قدر المستطاع من أجل الالتزام بمبادرة السلام العربية" مع إسرائيل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة