علشان تخلي لعيونك سحر خاص بك.. خطوات الحصول علي رموش طويلة وجذابة

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 06:00 م
علشان تخلي لعيونك سحر خاص بك.. خطوات الحصول علي رموش طويلة وجذابة
مكياج
ياسمين أحمد

للعين جمالها الخاص وهي أهم ما يلفت النظر من ملامح الوجه وللرموش عامل كبير جدا في جمال العيون لذلك قدمت صحيفة "تايمز أوف إنديا" طرق الحصول على رموش طويلة وجميلة .

· تنظيف ماكياج العيون بشكل دائم

تحب بعض النساء ترك الماكياج على أعينهن أو يشعرن بالكسل بعد يوم عمل طويل أو سهرة متعبة , إلا أن هذه العادة يمكن أن تؤذي الرموش لأنها تصبح هشة و أكثر عرضة للتكسر , بالإضافة إلى إلحاق الأذى  بالمنطقة المحيطة بهما , لذا يجب إزالة الماكياج عن الرموش قبل الذهاب إلى النوم .

· إعطاء الرموش استراحة

 الإفراط في استخدام أدوات تجميل و إطالة الرموش له آثار سلبية كبيرة  , و تسبب ضغطا ينتج عنه تساقط الرمش , لذا ينصح بمنح الرموش استراحة عبر تجنب وضع طبقات مكثفة من الماسكرا  , قدر الإمكان كما يساعد ذلك على راحة العينين أيضا .

· تناول طعام صحي

يلعب النظام الغذائي دورا في الحفاظ على صحة الرموش , وتعد الفيتامينات ذات لأهمية بالغة لنمو الشعر , وكذلك الأحماض الأمينية الأساسية التي تعد جزءا لا يتجزأ من جسم الشعرة , ويؤدي نقص البروتين إلى فقدان الشعر لذلك نصح بتناول الأطعمة الحاوية عليه بشكل منتظم.

· عدم فرك العينين

يفرك معظم الناس أعينهم , خاصة عندما يشعرون بحكة أو بالنعاس , وربما يسبب هذا شعورا بالراحة , ولكن هذه العادة من الممكن أن تسبب مشاكل عدة أبسطها هو فقدان الرموش .

· البروستاجلالاين

أثبتت الأبحاث مؤخرا أن البروستاجلالاين يساعد على زيادة طول الرموش وعلى الرغم من أن تأثيره يحتاج بعض الوقت إلا أنه فعال للغاية , وهو معتمد من منظمة الغذاء و الدواء الأمريكية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق