وزير النقل: "نسبة ضحايا حوادث الطرق في مصر أحسن من بلاد تانية كتير"

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 05:19 م
وزير النقل: "نسبة ضحايا حوادث الطرق في مصر أحسن من بلاد تانية كتير"
المهندس هشام عرفات وزير النقل
مصطفى النجار

قال المهندس هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، فى كلمته أمام مجلس النواب اليوم الثلاثاء فى الجلسة العامة، إن تطوير محطات السكة الحديد ليست أولوية بل تطوير الرصيف ممكن، لكن تطوير المحطات فى حدود الإمكانيات لكن يجب أن نعمل فى ظل إمكانيات معينة لتحقيق الأمان والمواعيد "وربنا يعينا".
 
وأضاف وزير النقل، أنه يُنظر للمحطات فى عملية التطوير من ناحية الأرصفة إلى أن تاتي أموال كافية، لافتًا إلى أن حوادث الطرق ليست بالسوء والنسبة تنخفض وفقا لمنظمة الصحة العالمية التى تتراوح بين 13.5 إلى 14 قتيل لكل 100 ألف مواطن قائلا " النسبة فى مصر أحسن من نسب بلاد تانية كتير، وإن شاء الله تطوير الطرق يقلل من الخسائر".
 
كما قال هشام عرفات: "لماذا تزيد نسب الحوادث فى بعض الطرق ، لأن تصادم المشاة وليس السيارات وأكثر من المترجلين أو عابرى الطريق وليس السيارات مع بعضها البعض وهى نسبة 80% من الحوادث، وهنعمل طريق الصحراوى الغربي لطريق اسيوط وسنقوم بعمل انفاق لعبور المشاة حتى لا يتعرضوا لمخاطر".
 
طريق شبرا بنها عندما اقترب من الانتهاء استخدمه الناس، وأرجو أن يفرق الناس بين أن الطريق لايزال تحت الإنشاء وأنهم استخدموه وهو ما يؤكد عدم تحملنا للحادثة التى تمت".
 
وأشار إلى أنه تم استبدال الرصف الخرسانى بالأسمنتي حتى يكون أكثر عمرًا، ونوفر موارد مالية بوضع إعلانات على الطرق للتغلب على الميزانية المحدودة للوزارة في حال المقارنة مع حجم المأمول تنفيذه.
 
ولفت إلى أنه يتم تطوير الخط الأول لمترو الانفاق ومن ضمن ذلك حتى يؤهل لذوى الاعاقة، وتطويره بشكل عام سيتكلف من 25 إلى 26 مليار جنيه، أما الخط الثالث فهو مؤهل لذوى الإعاقة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق